الهلع يجتاح تل أبيب على وقع عملية إطلاق نار

موقع استهداف إطلاق النار في وسط تل ابيب أمس - (وكالات)
موقع استهداف إطلاق النار في وسط تل ابيب أمس - (وكالات)

عمان - نفذ مقاومان فلسطينيان مساء أمس، عملية إطلاق نار وسط تل أبيب، أوقعت العديد من الجرحى في حصيلة أولية.
وقالت مصادر طبية إن هناك ما لا يقل عن 10 جرحى، جراح بعضهم حرجة.اضافة اعلان
ووقع الهجوم في شارع ديزنكوف في وسط تل أبيب الذي يحتوي عدداً كبيراً من الحانات.
تقارير إعلامية عبرية تحدثت عن هجوم بإطلاق النار أدى إلى سقوط جرحى. وقالت مصادر محلية إن صوت إطلاق النار استمر طويلا، إضافة إلى "صوت انفجار سمع في تل أبيب".
وقالت مصادر الشرطة إن أحد منفذي عملية إطلاق النار تمكن من الهرب، وإنها طلبت من السكان في تل أبيب الإبلاغ هاتفيا عن أي تحرك مشبوه.
وأشارت وسائل إعلام إلى أن "مطلق النار ما يزال حرا، وأن هناك أكثر من نقطة إطلاق نار في المدينة"، وإن "قوات كبيرة تلاحق حالياً منفذ العملية".
وأكّد الإعلام العبري أنّ "قوات الأمن لم تنجح في وقف عملية إطلاق النار في تل أبيب وهي مستمرة". وتحدثت وسائل الإعلام عن "حالة من الهلع في تل أبيب خلال ملاحقة منفذ عملية إطلاق النار".
وتعد هذه ثالث عملية يتم تنفيذها داخل الخط الأخضر خلال أقل من أسبوعين، ففي الأسبوع الماضي نفذ مسلحان عملية إطلاق نار في مدينة الخضيرة، بين تل أبيب وحيفا، وتسببت في سقوط قتلى وجرحى، أما في الأسبوع الذي سبقه، فقد قتل 4 إسرائيليين في عملية طعن ودهس بمدينة بئر السبع نفذها محمد أبو القيعان من بلدة حورة في النقب.
ووقتها، أعربت أجهزة الأمن الإسرائيلية عن صدمتها من الحادث، الذي لم تتوقعه على الإطلاق، في وقت تركز فيه اهتمامها على الضفة الغربية ومدينة القدس التي غالبا ما تشهد بين الفينة والأخرى مثل هذه الهجمات. - (وكالات)