الفايز يلتقي الرئيس التشيكي ويبحثان الأوضاع في المنطقة

فيصل الفايز يستقبل الرئيس الشتيكي
الرئيس التشيكي يزور مجلس العيان ويلتقي فيصل الفايز

زار رئيس الجمهورية التشيكية بيتر بافيل والوفد المرافق له اليوم الاربعاء مجلس الاعيان ، وكان في استقباله رئيس المجلس فيصل الفايز ، ومساعدي الرئيس علياء بوران ومفلح الرحيمي.

اضافة اعلان


وتناولت الزيارة العلاقات الاردنية التشيكية والاوضاع في المنطقة ، خاصة ما يتعلق بالعدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزه ، اضافة الى التحديات الاقتصادية التي يواجهها الاردن بسبب الاوضاع المحيطة به.
واكد رئيس مجلس الاعيان عمق العلاقات الاردنية التشيكية ، التي يوجه جلالة الملك عبدالله الثاني باستمرار ، ضرورة تعزيزها والبناء عليها بمختلف المجالات ، خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين .


وعرض الفايز الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل عودة الامن والاستقرار للمنطقة ، مؤكدا اهمية قيام المجتمع الدولي بدعم جهود جلالته ، الرامية الى وقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني ، ومساندة جلالته في مساعية لايجاد افق سياسي يفرض حل القضية الفلسطينية على اسرائيل وفق حل الدولتين ، وبما يمكن من قيام الدولة الفلسطينية المستقلة .


كما عرض الفايز عملية الاصلاح الشاملة التي يجريها الاردن ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ، في ابعادها السياسية والاقتصادية والادارية ، وقال ان هدفها تعزيز الحياة الديمقراطية والسياسية ، وتمكين المرأة والشباب ، والوصول الى الحكومات البرلمانية والنهوض بالاقتصاد الوطني .


وحضر اللقاء رئيس بعثة الشرف وزير السياحة والاثار العامة  مكرم القيسي ، والسفير التشيكي لدى المملكة أليكساندر سبوريش.