وضع حجر الأساس لمبنى مشروع إدارة بيانات التحقيق الجنائي في الأمن العام

1a7b021a-9155-43dd-9231-cb88152ce102-1536x796
الأمن العام
رعى مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة اليـوم الاحتفـال الذي أقامته المديرية بوضـع حـجـر الأسـاس لمبنـى مشـروع إدارة بيانــات التحقيـق الجنـائي (BigData)، بحضور سفير جمهوريـة كوريـا الجنوبيـة في الأردن كـيم دونـغ جـي، والوفد المرافق له.اضافة اعلان

ويهدف المشروع إلى تعزيز قدرات الأمن العام من خلال منظومة تكنولوجية متطورة لجمع البيانـات وتحليلها في مجال منع الجريمة، والوقاية منها، وتوفير الخدمات الأمنية والإنسانية، في ضوء الاستفادة من التحـول الرقمـي، وأنظمـة الـذكاء الصناعي.

وأكد اللواء المعايطة على عمق العلاقات بين الأردن وكوريا الجنوبية والتي انعكست على مستوى التعاون في سبيل تحقيق قيم الأمن والعدالة المشتركة وخدمة الشعبين الصديقين، والتي تجسدت بإنشاء مثل هذا المشروع.

وبيّن اللواء المعايطة أن مديرية الأمن العام مستمرة في سعيها لتعزيز منظومة الأمن والسلم في المجتمع، عبر توفير أفضل التطبيقات والحلول الذكية ومواكبـة التطــورات العالميـة في مكافحـة الجريمـة، وتعزيز قدرات العـاملين، معرباً عن شكره لحكومة كوريا الجنوبية وسفارتها في عمان، وللوكالـة الكوريـة للتعاون الدولي، لجهودهم الكبيرة ودعمهم إنشاء المشروع حتى الانتهاء منه .

مـن جـهتـه أشاد سفير جمهوريـة كوريـا الجنوبيـة في الأردن كـيم دونـغ جـي بالـدور المهم والبـارز الـذي تقـوم بـه الشـرطة الأردنيـة في تحقيق الأمـن ومكافحـة الجريمـة بأشكالها كافة وعلى الصعد كافة.

وأكّد السفير الكوري أن العلاقة الثنائية الممتدة لسنوات طويلة مع المملكة الأردنية الهاشمية أثمرت في إنجاح العديد من المشاريع، ومن ضمنها هذا المشروع الذي نأمل أن يسهم في تعزيز قدرات وحدات الأمن العام المتخصصة في مجالات التحقيق الجنائي والعمل الوقائي ومكافحة المخدرات لتعزيز مستويات السلامة والأمن في الأردن.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره المـدير الإقليمي للوكالـة الكوريـة للتعاون الدولي سيو دونغسونغ، وعدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية الشريكة، قام مدير الأمن العام والسفير الكوري برفع الستارة عن النصب التذكاري للمشروع.