ورشة حول "الشباب والأحزاب.. والمشاركة السياسية" بمادبا

23u3iqb7
23u3iqb7

أحمد الشوابكة

مادبا - عقد مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وبالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الألمانية- مكتب عمان، أول من أمس ورشة عمل بعنوان " الشباب والأحزاب.. والمشاركة السياسية"، بحضور الممثل الاقليمي لمؤسسة هانز زايدل الألمانية كرستوف دوفارتس، وبرعاية وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، ومشاركة ممثلون عن الأحزاب وعدد من الشباب الناشطين في مؤسسات المجتمع المدني.اضافة اعلان
وذكرت مديرة مركز العالمي العربي للتنمية الديمقراطية الدكتورة أمية مصطفى، بأن المركز عقد ورشة حول نفس الموضوع في مدينة إربد وأن هذه الورشة الثانية في مدينة مادبا، وأضافت بأن المركز يسعى لتوعية وتثقيف كافة فئات المجتمع حول مختلف المواضيع والقضايا، وعبرت عن اعتزازها بالشراكة المستمرة مع وزارة التنمية السياسية والشؤون البرلمانية، وكذلك مؤسسة هانز زايدل الألمانية.
وبينت مديرة المشاريع في مؤسسة هانز زايدل الألمانية علا الشريدة، أن المؤسسة تعمل في خدمة الديمقراطية، والسلام والتنمية.
وأضافت الشريدة منذ تأسيس المؤسسة في 11 نيسان (أبريل) العام 1967 بممارسة التعليم السياسي، بهدف دعم الديمقراطية والتربية المدنية للناس. وتحدث المدرب عماد أبو صالح، حول مفهوم الحزب من حيث الجماعات والثقافة السياسية، وايضا أهمية الاحزاب السياسية وتركيبتها ووظائفها.
وتحدث مدير مديرية الاحزاب في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية عبد العزيز الزبن، عن آلية تأسيس الحزب السياسي وإجراءات تكوينه، وذلك استنادا لأحكام القانون، وآلية تمويل الاحزاب السياسية وفق نظام التمويل المعمول به، وتم الحديث عن النظام المالي الجديد الذي من المتوقع صدوره خلال هذا العام.