وزير الصحة يوعز بتوفير 3 أجهزة غسيل كلى بمستشفى النديم

مدخل مستشفى النديم الحكومي في مادبا -(الغد)
مدخل مستشفى النديم الحكومي في مادبا -(الغد)

أحمد الشوابكة

مادبا – تفقد وزير الصحة الدكتور علي حياصات أمس مستشفى النديم الحكومي وعددا من المراكز الصحية في محافظة مادبا، حيث اطمأن على الخدمات التي تقدم للمرضى. اضافة اعلان
وأوعز الحياصات بتوفير ثلاثة أجهزة غسيل كلى لوحدة الغسيل في مستشفى النديم خلال الأسبوع المقبل ليصبح عدد الأجهزة في الوحدة إلى 10.
وأشار الى طرح عطاء من وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة الأشغال لبناء غرف عمليات في مستفى النديم، وسيتم تنفيذه في بداية العام المقبل، مطمئناً بأن القطاع الصحي والطبي في المحافظة سيشهد نقلة نوعية خلال السنوات القادمة، داعياً أهالي المحافظة إلى التعاون وكافة الجهات مع إدارة المستشفى وكادرها الطبي لإزالة الظاهرات السلبية في المستشفى والتي يسببها تواجد الشباب المتسكعين الذين يعيقون عمل الكادر الطبي، وبخاصة في قسم الطوارئ والإسعاف.
وأكد الحياصات أن المستشفى يتحمل أكثر من استيعابه من الحالات المرضية والحوادث الذين يأتون من خارج المحافظة.
وأشار الوزير إلى أنه لا يوجد أي نقص في الكوادر الطبية والتمريضية، مشيراً إلى أنه تم تعيين أطباء جدد موزعين على مستشفيات المملكة لحل مشكلة النقص في الكادر الطبي، بالإضافة إلى انه تم طلب ألف ممرض.
وقال إنه بما يتعلق ببناء مستشفى جديد في محافظة مادبا قيد البحث والدراسة، مؤكداً أنه سيتابع واقع المستشفى في زياراته المتكررة، وإذا لم يجد أي تغيير ستتم محاسبة أي موظف مقصر.
واستعرض مدير المستشفى الدكتور بسام الشلول واقع الخدمات التي يقدمها المستشفى، وأبرز احتياجاته والتي من أبرزها نقص الكوادر الطبية والتمريضية والقابلات.
واستمع الوزير للعدد من مطالب النائب مصطفى الحمارنة  وأبناء المجتمع المحلي المتركزة على توسعة المستشفى وإقامة مبان حديثة، لأن المبنى الحالي لا يلبي الطموحات، خصوصاً ان المشروع مقترح منذ سنوات. كما اطلع الوزير خلال جولة له على مراكز الصحية في محافظة، وبخاصة مركز مادبا الشمالي لتهيئته بأن يكون رافداً لتخفيف المعاناة التي يشهدها قسم الطوارئ والإسعاف.

[email protected]