سرقة مرابط تثبيت أعمدة الكهرباء من مجهولين في معان

عمان- الغد- تواصلت ظاهرة الاعتداء على الشبكات الكهربائية التابعة لشركة توزيع الكهرباء في محافظة معان في الآونة الأخيرة، وكان آخرها نهاية الأسبوع الماضي سرقة مرابط تثبيت الأعمدة من قبل مجهولين.اضافة اعلان
وقال مدير كهرباء معان، المهندس محمد المزايدة، إنه أثناء الجولات الدورية لكوادر الشركة لتفتيش خطوط الضغط المتوسط في المنطقة، تبين قيام مجهولين بسرقة مرابط تثبيت الأعمدة في منطقة قرين واستعمالها لأغراضهم الشخصية، ما يؤدي إلى تلامس أسلاك التثبيت مع شبكة الكهرباء الحية ذات الضغط المتوسط، الأمر الذي يشكل خطراً كبيراً على السلامة العامة وسلامة المواطنين.
وأوضح المزايدة، في تصريح صحفي أمس، إنه قام بمخاطبة محافظ معان، للتوجيه للمعنيين والجهات الأمنية المختصة بضرورة البحث والتحري عن الأشخاص الذين قاموا بسرقة المرابط، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم ومنعهم وغيرهم من تكرار ذلك، لما له من خطورة على سلامة المواطنين والثروة الحيوانية في المنطقة.
وأكد أن الشركة تقوم باستمرار بتركيب لوحات تحذيرية (خطر) ومانعات تسلق على كافة الأعمدة لغايات التحذير من الخطر، منوهاً إلى أن الشركة تخلي مسؤوليتها عن أي حالة صعق للأشخاص أو للثروة الحيوانية يكون سببها هكذا اعتداءات.
وكانت المحافظة شهدت الأسبوع الماضي تعرض محول كهرباء إلى اعتداء بإطلاق عيارات نارية بالقرب من مدرسة نسيبة المازنية، ما أدى إلى إتلاف المحول بشكل كامل وانقطاع التيار الكهربائي عن مشتركي المنطقة وعددهم 400 مشترك.
وقبلها شهدت منطقة الجفر حادثة إطلاق نار على أحد المغذيات وتحديداً في "وادي أبو خشارف" ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة.