السفير الهنغاري يزور الجامعة الأردنية

3c149c92-السفير-الهنغاري-يزور-الجامعة-الأردنية
3c149c92-السفير-الهنغاري-يزور-الجامعة-الأردنية
​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي –  استقبل رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات في مكتبه اليوم الثلاثاء سفير جمهورية هنغاريا لدى الأردن "أتيلا كالي" ترافقه الملحق الثقافي في السفارة "روجينا سوراني".
 
وناقش الجانبان امكانية طرح مساق لتدريس اللغة الهنغارية في كلية اللغات الأجنبية، والتعاقد مع مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة لعقد دورات تدريبية في اللغة الهنغارية؛ إلى جانب ترتيب لقاءات ثقافية حول اللغة والثقافة الهنغارية في الجامعة.
 
وثمن عبيدات خلال اللقاء الدعم الذي يقدمه الجانب الهنغاري للأردن في مجال التعليم العالي من خلال تقديم منح دراسية للطلبة الأردنيين في مختلف الجامعات بواقع 400 منحة سنويًا، معربًا عن دعمه لتوسيع قاعدة التعاون الأكاديمي مع الجامعات الهنغارية المرموقة في المجالات الأكاديمية المختلفة بما في ذلك تعليم اللغة العربية.
 
بدوره، أعرب كالي عن سعادته بزيارة الجامعة للمرة الأولى منذ اعتماد أوراقه سفيرًا معتمدًا  لدى المملكة في آب الماضي، مشيرًا إلى رغبة عدد من جامعات بلاده بتوقيع اتفاقيات تعاون مع الجامعة الأردنية في المجالات الأكاديمية المختلفة، والبرامج والدراسات البحثية وبرامج التبادل الطلابي، مثمنًا للجامعة طرحها لمساق اللغة الهنغارية الاختياري في كلية اللغات الأجنبية وتخصيص زاوية في المكتبة للكتب والمصادر التعليمية الهنغارية.
 
من جهتها، قالت مديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل الياسين إنه لدى الجامعة اتفاقيات مع ثلاث جامعات هنغارية ضمن برنامج الحراك الأكاديمي إيراسموس بلس، مشيرة لاستقبال الجامعة خمسة طلبة هنغاريين لتعلم اللغة العربية الفصل الماضي.
 

 

وعى هامش اللقاء، زار الضيفان الزاوية الهنغارية في مكتبة الجامعة برفقة مديرها الدكتور مجاهد ذنيبات، واتفقوا خلال اللقاء على دعم محتويات الزاوية بأحدث المراجع والكتب التي من شأنها خدمة الطلبة الراغبين بتعلم اللغة الهنغارية والاطلاع على إرث البلاد الحضاري والثقافي.
اضافة اعلان