رئيس الجامعة الأردنية: إعادة النظر بتعليمات اتحاد الطلبة كافة بما يضمن توفير الحماية لاعضاءه وللطلبة

699c2b67-4e37-456e-b9e5-6d3f9a575fed
699c2b67-4e37-456e-b9e5-6d3f9a575fed
 

أخبار الجامعة الأردنية ( أج أ) سناء الصمادي- قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور  نذير عبيدات " أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من قوائم الطلبة، باعتبارها ممثلاً عن الطلبة وحلقة الوصل بين إدارة الجامعة والجسم الطلابي، وأننا ندعم الخيار الديمقراطي وحق الطلاب بانتخاب اتحاد يُمثلهم".
اضافة اعلان


وأعرب خلال لقائه بممثلي القوائم الطلابية في الجامعة الأردنية بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور مهند مبيضين، ومدير وحدة الإعلام والعلاقات العامة والإذاعة الدكتور محمد واصف، عن اعتزازه بالطلبة وفكرهم وأنشطتهم وتمثيلهم للجسم الطلابي مؤكدا أن الجامعة تقدر عمل القوائم الطلابية، داعيا إياهم إلى ضرورة التعاون والتناغم معا ليكونوا ممثلين للجسم الطلابي كافة.


 

وعرض ممثلوا القوائم أمام رئيس الجامعة مجموعة من القضايا التي تهم الطلبة في مسيرتهم التعليمية بالجامعة، فضلا عن الحديث عن أهمية إجراء انتخابات اتحاد الطلبة في الجامعة .

 

 
ورداً على ذلك، أكد عبيدات أن الجامعة الأردنية كانت دائما السباقة لاحتضان فرح وقضايا طلبتها، من خلال وجود اتحاد طلابي فيها يتولى متابعة كل ما يُعنى بالشأن الطلابي، مشيراً إلى أن الجامعة ستتابع مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المعنية، كجهة حكومية، بمخرجات اللجنة الملكية التي نادت بتمكين الشباب وتعزيز دورهم لاسيما في المؤسسات الأكاديمية والاتحادات الطلابية فيها، ورؤيتها المستقبلية.

 

ونوّه عبيدات إلى أن الجامعة بصدد إعادة النظر بتعليمات اتحاد الطلبة كافة بما يضمن توفير الحماية لاعضاءه وللطلبة. وأرجأ الحديث عن إجراء انتخابات اتحاد الطلبة في الفترة الحالية بسبب قرب حلول شهر رمضان المبارك وما سيتبعه من فترة للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الحالي، مؤكدا على ما نوّه إليه الطلبة ممثلو قوائم طلابية، أنه لا يمكن اجراء الانتخابات في الفصل الصيفي باعتباره ليس فصلاً عادياً كالفصلين الأول والثاني .

 


بدورهم ثمن الطلبة تلبية رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات طلبهم للقائه والاستماع لهم، مطالبين عمداء الكليات بالتعاون معهم في تنظيم نشاطاتهم الطلابية.