زيارات إدارية لبعض المدارس في اللواء

a74155e8-lzyr
a74155e8-lzyr
اضافة اعلان

قام عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ نضال المجالي ، ومدير الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فيصل القراله بزيارة مجموعة من المدارس.

زار عطوفة مدير التربية مدرسة الصافي الثانوية للبنين ، حيث اطلع على سير مجريات اختبار ( بيزا ) الدولي الذي يركز على القدرات القرائية للطلبة من خلال عينة عشوائية لطلبة الصف العاشر ممن تبلغ اعمارهم 15 عاما.

وأشار عطوفته إن هذا الاختبار يقيس قدرات الطلبة في مجالات الرياضيات والعلوم القرائية ، وموضحا أهمية هذا الاختبار الذي من خلاله يتم توجيه النظام التعليمي في الأردن ورسم السياسة التربوية على المستوى الوطني ، وبما يخدم تطوير النظام التربوي والارتقاء بنوعية مخرجاته ، ومقارنته بمستوى الدول المشاركة ومدى مواكبته للتطور العلمي والتكنولوجي على المستوى العالمي.

وكما زار عطوفته مدرسة المروحة الأساسية المختلطة ، وزار المدير الإداري مدرسة الغويبة الثانوية للبنات ومدرسة الغويبة الثانوية للبنين ومدرسة الغويبة الأساسية المختلطة وخلال الزيارة تم الاطلاع على الواقع التعليمي ،ومتابعة دوام الهيئة الإدارية و التدريسية والطلبة ، وحضور بعضا من المواقف الصفية للتعرف على المستوى التحصيلي للطلبة، ودراسة الحاجات التربوية والتعليمية والعمل على توفيرها.

وقدم عطوفته والمدير الإداري الشكر للهيئة الإدارية والتدريسية على جهودهم في العملية التربوية والتعليمية ، ومتمنين فصلا دراسيا حافلا بالعطاء والانجاز.