مكتبة الحسين بن طلال تهدي 4 آلاف كتاب وتختتم فعاليات الأسبوع المقدسي

 
96ظ
 
 
مندوبا عن رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، رعى مدير مكتبة الحسين بن طلال الدكتور عمر الغول، حفل الاهداء الذي  قدَّمت فيه المكتبة ما يقارب 4 آلاف كتاب،   كهدية لتسع مدارس ومؤسسات عامة من محافظات إربد، وعجلون، والعاصمة عمان.
 وشملت عملية الإهداء بلدية دير أبي سعيد الجديدة، وقرية الأطفال SOS إربد، ومحكمة استئناف إربد الشرعية، ومدرسة أبو سيدو الأساسية للبنات، ومدرسة أم زويتينة الأساسية/عمان، ومدرسة زمال الثانوية الشاملة المختلطة، ومدرسة كفر راكب، ومدرسة مرحبا الثانوية للبنين، ومدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز /عجلون. 
وقال الغول، إن هذا الإهداء يأتي ترجمة لإيمان جامعة اليرموك بمسؤولياتها تجاه مؤسسات المجتمع المحلي، وحرصها على رعايتها وتنميتها، كما يندرج ضمن مساعي المكتبة إلى النهوض بالحركتين العلمية والثقافية في محافظات الوطن. 
وعلى صعيد متصل، اختتمت مكتبة الحسين بن طلال بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة فعاليات الأسبوع المقدسي، حيث بدأ بمعرض عن المسجد الأقصى، تضمَّن مجسَّمًا للمسجد الأقصى وتعريفًا به وبعناصره وأهمية الوصاية الهاشمية في حمايته والحفاظ عليه.
كما  وتضمن الأسبوع عرضًا لفيلم سينمائي بعنوان "معطف كبير الحجم" يتحدَّث بطريقة درامية عن الأوضاع القاسية التي يعيشها الفلسطينيون في ظل الاحتلال حضره عدد كبير من طلبة الجامعة.
 واختُتم الأسبوع بلقاء طلابي تحدَّث فيه الدكتور خالد الشرمان والدكتور عايش لبابنة من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، حيث بين الشرمان أهمية القدس في الأحاديث الدالة على نبوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما بيَّن أهمية القدس في الإسلام. 
فيما أكد اللبابنة على ضرورة أخذ الشباب بأسباب الاستقلال في الشخصية في جوانب الحياة كافة، وضرورة التجديد ومماشاة الزمان، كما أكد أهمية حشد الطاقات المناصرة لقضايا المسلمين من الجهات كلها وتقديم الدعم لكل من يؤازر قضايانا. 
كما وتضمَّن الحفل أنشودة عن القدس، وفيلمًا قصيرًا عن الأسبوع المقدسي.
85ن
اضافة اعلان