وزارة الادارة المحلية تلتقي طلبة من جامعة الزرقاء

b4ff5de4-img_322959_44
b4ff5de4-img_322959_44
 جامعة الزرقاء - وزارة الادارة المحلية تلتقي طلبة من جامعة الزرقاء
اضافة اعلان
ضمن إطار الحملة الوطنية لتشجيع المشاركة في انتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات "مستقبل الأردن يستحق صوتك"، التقى كوادر من وزارة الادارة المحلية، الاحد ٢٠-٣-٢٠٢٢، مجموعة من طلاب وطالبات جامعة الزرقاء، وبتنسيق من عمادة شؤون الطلبة، للتشجيع على المشاركة في الانتخابات.
وتأتي هذه الحملة بالتعاون مع وزارات "الشؤون السياسية والبرلمانية" و"الشباب" و"التعليم العالي والبحث العلمي" و"الثقافة" والجامعات الأردنية، وبرنامج أنا أشارك أحد البرامج التي تنفذها مؤسسة ولي العهد.
وهدف اللقاء الى رفع الوعي لدى الطلبة داخل الجامعات بأهمية انخراطهم بالحياة السياسية والعامة وتعزيز مشاركتهم بالانتخابات المقبلة بإعتبارهم أحد ادوات التغيير الإيجابي في مسيرة الاصلاح والديمقراطية وضرورة اشراك المواطنين في عملية صنع القرار، من خلال أختيار المرشحين ذات الكفاءة على وضع الخطط التنموية التي تتناسب مع الاحتياجات المجتمعية خاصة المتعلقة بفئة الشباب.
وتضمن اللقاء شرحا لقانون الإدارة المحلية الذي أعطى فرصة لتعزيز مشاركة الشباب والشابات في الانتخابات من خلال تحديد سن الترشح ب 25 عام والمقاعد المخصصة للسيدات وفقاً للقانون بما نسبته ٢٥٪ من مقاعد مجلس المحافظة وكذلك ٢٥٪؜ من مقاعد المجلس البلدي.