العراق: احباط هجوم بمفخخات تستهدف الجيش

الرمادي(العراق)-  قال العقيد وليد الدليمي، الضابط في قيادة عمليات الأنبار بالجيش العراقي، السبت، إن القوات الأمنية أحبطت هجوما بـ 10 مركبات مفخخة يقودها انتحاريون حاولوا استهداف قواتهم في مدينة الرمادي، مركز المحافظة.اضافة اعلان
وأوضح الدليمي، أن "القوات الأمنية وبمساندة سلاح الجو العراقي أحبطت هجوما لعناصر تنظيم داعش بواسطة 10 مركبات مفخخة يقودها انتحاريون حاولوا استهداف القطاعات الامنية أثناء تقدمها بالمحور الشمالي للرمادي".
وأضاف أن "امن بين المركبات المفخخة مدرعات وعربة (همر) وجرافة وناقلات أشخاص، وتم التصدي لها بواسطة طيران الجيش، وصواريخ الكورنيت الروسية، وصواريخ مضادة للدروع، ما أسفر عن تدميرها وقتل الانتحاريين".
في سياق متصل، قال النقيب في قوات البيشمركة، شيرزاد زاخولي، إن "طيران التحالف الدولي شن غارات ليلية على مواقع داعش في محيط بلدة الكسك (45 كلم غرب الموصل) استهدفت فيها نفقا محصنا وآليات مسلحة كانت تتواجد بمحيطه". وأضاف "تم تدمير النفق بعد استهدافه بست ضربات جوية، كما تم تدمير عجلتين مسلحتين، وأسفر الهجمات عن مقتل نحو 20 عنصرا للتنظيم". وبحسب زاخولي فإن "الطيران الحربي للتحالف استهدف 4 مواقع أخرى في نفس المنطقة بأربع ضربات جوية أخرى، لكن لم يتسن لنا معرفة طبيعة الأهداف المستهدفة ولا الخسائر الناجمة عنها".-(وكالات)