أبو زيد: خطة أمنية خاصة بالانتخابات

عمان - أكد محافظ العاصمة خالد ابوزيد أن خطة أمنية سيتم إعدادها قريبا من خلال مديرية الامن العام بعد ان يتم تزويدهم بكل المعلومات الخاصة بمقار الدوائر الانتخابية ومراكز الاقتراع والفرز وغرف العمليات الرئيسة.اضافة اعلان
وأضاف، خلال اجتماع تنسيقي لرؤساء الدوائر الانتخابية التابعة لمحافظة العاصمة بحضور عدد من قادة وممثلي الاجهزة الامنية أول من أمس، أن الحكام الاداريين والاجهزة الامنية على استعداد لتلقي اي ملاحظات حول العملية الانتخابية والتعامل معها بأقصى درجات المهنية تحقيقا للمصلحة العامة.
وتابع أن الاجتماع يهدف إلى فتح قنوات الاتصال بين رؤساء الدوائر الانتخابية من جهة وبين الحكام الإداريين ومدراء الشرطة والاجهزة الامنية من جهة اخرى، ضمن خطة الحكومة الهادفة الى تقديم كل وسائل الدعم للهيئة المستقلة للانتخاب.
واشار أبو زيد الى ان قانون "مستقلة الانتخاب" نص على ان الهيئة تعتمد وبالتنسيق مع وزارة الداخلية خطة امنية لضمان حسن سير العملية الانتخابية والمقار الانتخابية ومراكز الاقتراع والفرز والمحافظة على أمن وسلامة الناخب والمرشحين والمراقبين وجميع القائمين عليها.
واكد ان الخطة الامنية ستعتمد على الجدول الزمني للعملية الانتخابية والمحدد من قبل مجلس مفوضي الهيئة، ابتداء بعرض جداول الناخبين والاعتراض عليها مرورا بتقديم طلبات الترشيح والاعتراض عليها وما يرافقها من بدء الدعاية الانتخابية، وانتهاء بيوم الاقتراع. من جانبهم، أكد قادة الأجهزة الأمنية أن مرتبات الاجهزة الامنية كافة على سوية عالية في التعامل مع هذا الحدث الوطني. -(بترا)