أسماء شهداء وجرحى العمل الإرهابي

عدد من حرس الحدود في منطقة الرقبان- (تصوير: محمد أبو غوش)
عدد من حرس الحدود في منطقة الرقبان- (تصوير: محمد أبو غوش)

عمان- الغد- صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي, بأن العمل الإرهابي الجبان الذي وقع صبيحة هذا اليوم، على الحدود الشمالية الشرقية والذي استهدف موقعاً عسكرياً متقدماً لخدمات اللاجئين نتج عنه استشهاد كل من العريف نور الدين محمد صالح شحادة، والعريف أحمد محمد محمود الصبيحي، والجندي أول بلال عمر سالم الزعبي، والجندي ثاني خضر محمد خضر الحجي من مرتبات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

اضافة اعلان

كما نتج عنه استشهاد كل من الشرطي عدي وليد اسنيان الخوالدة من مرتبات مديرية الأمن العام، والرقيب انس عبد الرؤوف محمود الأسمر من مرتبات المديرية العامة للدفاع المدني، وأصابة كل من الجندي أول محمود بسام إبراهيم، والجندي ثاني محمد صلاح محمد، والجندي ثاني يزن مازن سالم، والجندي ثاني سيف الدين عيسى مصطفى من مرتبات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وكل من الرقيب محمد سالم الرمثان، والرقيب زياد محمد خليل، والشرطي محمود وحش عواد، والشرطي مهين عقلة فرحان، والشرطي أسامة خالد مقبل، والشرطي حاتم خالد رويشد، والشرطي عماد سليمان عقيل، والشرطي عايد ارفاعي علي، والشرطي عبد ربه محمد قسيم من مرتبات مديرية الأمن العام.

والقيادة العامة إذ تنعى الشهداء الأبرار لتسأل الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وغفرانه إنه سميع مجيب. "إنَّا لله وإنّا إليه راجعون".

وعلمت "الغد" أن الشهيد بلال عمر الزعبي من بلدة الديسة في محافظة جرش يبلغ من العمر 20 عاما، وهو أصغر إخوته الذكور ووالده متقاعد عسكري وأخويه كذلك جنود في الأجهزة الأمنية.

أما الشهيد انس عبد الرؤوف الأسمر من مرتبات الدفاع المدني فيبلغ من العمر 32 عاما، يسكن في منطقة زبدة فركوح في إربد، ومتزوج منذ 4 سنوات ولديه طفلتين.

وقال شقيق الشهيد الأسمر أن أسرته تلقت خبر استشهاده من قبل الأمن العام الساعة 11 صباحا، مؤكدا أن الاردنيين على استعداد ان يفدوا الوطن بأرواحهم في سبيل استقرار وأمن الوطن.