أشهر أمهات وبناتهن لمعوا في هوليود

الممثلة غولدي هاون (يمين) و ابنتها كيت هدسون" -(ارشيفية)
الممثلة غولدي هاون (يمين) و ابنتها كيت هدسون" -(ارشيفية)

عمان-الغد- يبدو أن الأم لا تمنح لأبنائها الدفء والحنان والرعاية فقط، بل تزرع أيضا السمات الشخصية، وفي بعض من الأحيان، تنقل جينات الموهبة، التقرير التالي يرصد أبرز الأمهات وبناتهن اللاتي برزن في مجال التمثيل، بحسب ما نشره موقع "هافينغتون بوست"، ومنهن : اضافة اعلان
-"غودي غارلاند" و"ليزا مينيلي": بعد أن لعبت دور "سالي بولز" في "كباريه"، أصبحت "ليزا" ابنة الممثلة "غودي غارلاند" والمخرج "فنسنت مينيلي"، من النجمات اللاتي يتم التعرف إليها بمجرد نطق اسمها الأول، فقط باسمها الأول، وقالت "ليزا" عن والداتها: لم تكن تترك أطفالها ولو للحظة فقد كانت موجودة دائما لنا.
-"غولدي هاون" و"كيت هدسون":"كيت" هي ابنة الممثلة "غولدي هاون" و"بيل هدسون" الممثل الكوميدي والموسيقي، وبعد فترة تولى تربيتها أيضاً الممثل "كيرت راسل".
عند سؤال "كيت" خلال أحد اللقاءات الصحفية عن التشابه الغريب بينها وبين والدتها، ردت قائلة "ذات مرة وقفنا أمام المرآة أنا وأمي، وأخذنا نتحدث عن الشبه بيننا، وانفجرنا من الضحك بعدها".
- "سوزان ساراندون" و"إيفا أموري مارتينو": ما تزال "إيفا" تشق طريقها في هوليود، على الرغم من تنشئتها الفنية، فهي ابنة الممثلة المخضرمة "سوزان ساراندون"، والمخرج الإيطالي "فرانكو أموري"، وعرف عنها أداؤها أدواراً في "Californication," "How I Met Your Mother" and "The Mindy Project." وتقول "إيفا": أستمع الآن إلى نصائح أمي أكثر من أي وقت مضى، وسأعمل على تمرير هذه النصائح إلى ابنتي في المستقبل.
-"بليث دانر" و"غوينيث بالترو":ظهرت الفائزة بجائزتي توني وإيمي، الممثلة "بليث دانر"، مع ابنتها الممثلة "غوينيث بالترو" الحاصلة على جائزة الأوسكار، معاً في الفيلم الدرامي Sylvia، وفي خلال إحدى جلسات التصوير الخاصة التي أقامتها "آني ليبوفيتش"، لاحظت أن عيني "بليث" دمعت قليلاً، وكانت على وشك البكاء، وعند سؤالها عن السبب، ردت قائلة إنها لم تحضن "غوينيث" منذ فترة طويلة، منذ أن كانت طفلة صغيرة.
-"ميلاني جريفيث" و"داكوتا جونسون": تعتبر "داكوتا" من أبناء الجيل الثالث من نجوم هوليود، وهي ابنة الممثلة "ميلاني جريفيث" والممثل "دون جونسون"، لفتت إليها الأنظار من خلال دورها في فيلم 50 Shades of Grey.
-"كاثرين دونوف" و"كيارا ماستروياني": تزوجت الممثلة الفرنسية "كاثرين دونوف" من النجم الإيطالي "مارسيلو ماستروياني" خلال فترة السبعينيات، وأنجبا ابنتهما "كيارا"، التي شاركت فيما يقرب من 50 فيلماً.
و"كيارا" التي أنفصل والداها في عمر الثانية، تقول إنها لم تر والدايها معا على الإطلاق ولو حتى في الصور، فكل المشاهد التي تجمعهما معاً، كانت خلال الأعمال الفنية التي قدمها الثنائي خلال حقبة السبعينيات.