أمطار رعدية متوقعة اليوم

طقس غائم- أرشيفية
طقس غائم- أرشيفية

عمان- الغد- يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار اليوم تدريجياً خلال النهار، قبل ان يمتد منخفض جوي يتمركز سطحياً إلى الجنوب من تركيا وجبهة هوائية باردة تعبر مع انتصاف الليلة.اضافة اعلان
وقال موقع "طقس العرب" ان درجات الحرارة تشهد نهار اليوم انخفاضا ملموسا لتصبح حول مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام.
ويكون الطقس غير مُستقراً وغائماً جزئياً إلى غائم ، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطل الأمطار الرعدية إن شاء الله في أجزاء مُختلفة من المملكة، تكون غزيرة في بعض المناطق، وقد تترافق محلياً بتساقُط زخات من البَرَد، وهبات رياح قوية مثيرة للغبار.
وتكون الرياح عموماً جنوبية غربية نشطة السُرعة مع هبّات قوية أحياناً، وتعمل على إثارة الغبار والأتربة، وحدوث تدنٍ واضح في مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية.
وفي خليج العقبة تكون الرياح جنوبية، معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.
 ويحذر نهار اليوم من حدوث العواصف الرعدية في أنحاء مُختلفة من المملكة واحتمال تشكل السيول في بعض المناطق جراء غزارة الأمطار الرعدية أحياناً، اضافة لخطر تدني، وربما انعدام، مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار في أجزاء مُختلفة وخاصة في مناطق البادية والطرق الصحراوية.
اما ليل اليوم فيمتد منخفض جوي يتمركز سطحياً إلى الجنوب من تركيا وجبهة هوائية باردة تعبر مع انتصاف الليل، وتنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة مقارنة بالليالي الماضية.
وتسود أجواء باردة نسبياً وغالباً غائمة ويتوقع هطول الأمطار أحياناً إن شاء الله مع ساعات الليل في المناطق الشمالية والوسطى، تمتد مع ساعات الفجر والصباح لأجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية. وتكون الرياح غربية، نشطة إلى قوية السرعة، مثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية.
يوم غد الجمعة، من المتوقع أن يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة نهارا لتتدنى عن مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية. وتسود أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً في عموم المناطق.
ويتوقع الجمعة هطل زخات متفرقة من الأمطار- بمشيئة الله - في شمال ووسط المملكة وبعض المناطق الجنوبية مع ساعات الصباح. وتميل الأجواء إلى الاستقرار بشكل واضح مع ساعات العصر والمساء. وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، نشطة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية.
وحذر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية غدا بفعل الغبار في مناطق البادية والطرقات الصحراوية.