إطلاق دليل معلومات قانونية إلكتروني حول العامل وصاحب العمل

عمان - الغد - تطلق منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية "أرض العون القانوني" والمرصد العمالي الأردني التابع لمركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية اليوم، دليلا إلكترونيا تحت عنوان "معلومات قانونية منوعة للعامل وصاحب العمل".اضافة اعلان
ويحتوي هذا الدليل على خلاصة لأكثر من 140 استشارة قانونية، بأهم وأبرز المواضيع التي أجيب عنها في المرصد، عبر الاعوام السابقة.
وانبثقت هذه المواضيع من مجموعه تساؤلات لعمال وأصحاب عمل ومعلومات بمواضيع قانونية متنوعة، تتعلق بالعلاقة العمالية، قسمت إلى 22 قسما.
وهدف التقسيم الى التسهيل على القارئ، للوصول الى المعلومة القانونية، بحيث شملت الأبواب وصفا لكافة عناصر العلاقة العمالية.
وقدمت المنظمة خلال هذه الفترة تقريبا اكثر من 1200 استشارة منشورة في موقع المرصد الإلكتروني، أجيب عنها عبر محامين متخصصين في الدائرة القانونية.
ويهدف الدليل للمساهمة بنشر الوعي القانوني في المسائل القانونية المرتبطة بقانون العمل، لتعزيز مبدأ سيادة القانون والحد من النزاعات العمالية بين الأفراد، بتوفير المعلومات القانونية الصحيحة ودحض الشائعات المغلوطة، وتمكين الأفراد من فهم قانون العمل.
وسيطلق الدليل عبر الموقعين الإلكترونيين لـ"أرض العون القانوني"، والمرصد العمالي.