إعادة انتخاب العمري رئيسا لـ"تحضيرية الأئمة"

زايد الدخيل

عمان - أعادت اللجنة التحضيرية لنقابة الأئمة والعاملين في الاوقاف الاسلامية، انتخاب ماجد العمري رئيسا للجنة، بعد قبول استقالة الهيئة الادارية السابقة كاملة، تمهيدا للاستحقاقات المقبلة، الى حين الإقرار النهائي بقانون النقابة، بعد عرضه على مجلسي النواب والاعيان المقبلين.اضافة اعلان
وتم انتخاب سليمان العواسا نائباً للرئيس وفراس القضاة أمينا للسر، وعوض المعايطة ناطقاً اعلامياً، ومحمد أبو رمان منسقا اعلاميا، وخليل القيسي أمينا للصندوق، ومحمد أبو كف واياد أبو تيلخ عضوين. واكد المعايطة تمسك اللجنة بمطالبها السلمية الحضارية بتطبيق الشريعة الاسلامية في كافة مناحي الحياة، والعمل المتواصل للقضاء على مظاهر المعصية والمخالفات الشرعية.
وبين ان اللجنة تعطي الأولوية القصوى لمتابعة الاقرار النهائي لقانون النقابة، بعد عرضه على مجلسي النواب والأعيان المقبلين، ليصبح قانونا واقعيا فاعلا على الارض.
وشدد المعايطة على اهمية مشاركة وزارة الاوقاف، في الاعداد المناسب والمنظم لانتخابات النقابة المقبلة خلال ستة أشهر من تاريخ الإقرار النهائي للقانون، حسب احدى المواد الواردة في مشروعه، ما يضمن اجراء انتخابات حرة نزيهة شفافة، بمشاركة كافة العاملين في الاوقاف الاسلامية.
وجدد تأكيد اللجنة لكافة المسؤولين عامة وفي الاوقاف خاصة، أن تصعيد المظاهرات والاعتصامات والاضرابات وغيرها، ليست أصلا معتمدا في منهاج اللجنة وأجنداتها.
واشار الى انها استثناء تلجأ اليه وقت الضرورة في حال أوصدت الابواب الحكومية في وجه اللجنة وأغلقت أبواب الحوار والتفاهم.
وقال المعايطة ان "اللجنة قدمت طلبا خاصا للوزارة بإجراء تعديلات في قانون الوعظ والارشاد ونظام الاوقاف، ما يضمن تحسين المستوى المعيشي للعاملين في الاوقاف، سيما ما يتعلق بنظام بدلات العمل الاضافي في خطبة الجمعة والدروس الوعظية وغيرها.

[email protected]