إنقاذ سيدة وأطفالها في عين الباشا.. وإخلاء منزل بالجوفة

rj5zxy1r
rj5zxy1r

عمان - تمكنت فرق الإنقاذ والغطس في مديرية دفاع مدني البلقاء، أمس، من إنقاذ عائلة مكونة من أم وثلاثة اطفال، جراء مداهمة المياه لمنزلهم في الطابق الأرضي (التسوية) لعمارة مكونة من خمس طوابق بمنطقة عين الباشا.اضافة اعلان
وقالت المديرية العامة للدفاع المدني إن فرق الدفاع المدني قامت بإخراجهم من النافذة بعد قص الشبك الحديدي باستخدام وحدات الفتح والقص الخاصة بمثل هذه الحوادث، مشيرة إلى أن العناية الإلهية ثم سرعة استجابة كوادر الدفاع المدني حالت دون تعرض الأسرة للغرق، حيث تم نقل الأم وأطفالها إلى مستشفى الأمير حسين الحكومي بعد تقديم الإسعافات الأولية لهم.
على صعيد متصل، قالت أمانة عمان الكبرى إن منزلا أخلى من ساكنيه بمنطقة جبل الجوفة عقب انجراف أتربة بشكل كبير نتيجة للأمطار الغزيرة أدت لتكشف أساساته غير المدعمة أصلا بشكل سليم.
من جهة ثانية، قامت مجموعات من قوات الدرك بإنقاذ سيدة وابنتها علقتا في الشارع العام، وأخلت منازل داهمتها مياه الأمطار في مناطق خريبة السوق والبنيات.
وبحسب مصدر في قوات الدرك، فقد تمكنت آليات ومجموعات قوات الدرك من إخلاء منزلين داهمتهما مياه الأمطار في منطقة خريبة السوق بعد سحب المياه منها، وإيقاف تدفقها من أحد المناهل المحاذية لعمارة سكنية.
كما وصلت مجموعات من قوات الدرك إلى منطقة البنيات وقامت بسحب المياه من أحد المنازل (طابق تسوية في احد العمارات)، حيث صادفت أثناء مرورها في الشارع العام في "البنيات" وجود سيارة بداخلها سيدة وابنتها عالقتان في السيارة بسبب تجمع مياه الأمطار بشكل كبير حولها، فقامت مجموعات الدرك وعلى الفور بإنقاذهما وإخراجهما إلى احد الأماكن الآمنة. -(بترا)