اتحاد الكرة يكرم كوكبة من المدربين

تكريم المدربين في يوم المدرب الوطني - (من المصدر)
تكريم المدربين في يوم المدرب الوطني - (من المصدر)

عمان - الغد - احتفى اتحاد الكرة  اليوم الإثنين في قاعة عمان بمدينة الحسين للشباب، بالمدربين المتميزين من أسرة كرة القدم الأردنية بمناسبة يوم المدرب الوطني.

وأقيم الاحتفال تحت رعاية نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد مصطفى الطباع، والذي نقل بدوره تحيات سمو الأمير علي بن الحسين للمدربين والحضور، وعبّر عن اعتزاز سموّه وتقديره لمكانة المدرب الوطني الذي وضع الأردن على خارطة الإنجاز قاريًا ودوليًا.

وتابع الطباع :"إننا نقف اليوم هنا، أمام كوكبة من المدربين الوطنيين المتميزين، الذين بذلوا أقصى جهدهم لتطوير اللعبة على جميع المستويات، وإثرائها بالفكر التدريبي المتقدم والمحترف، من خلال دور الاتحاد في استضافة وعقد الدورات القارية، وفق رؤية سمو الأمير المتمثلة بالنهوض بالمدرب الوطني وكافة أركان منظومة كرة القدم".

واستعرض مدير دائرة التدريب والتطوير في الاتحاد زياد عكوبة، مراحل اختيار المدربين المتميزين عبر تشكيل لجنة متخصصة في انتقاء المدربين الذين عملوا سابقا مع المنتخبات الوطنية وساهموا بشكل فاعل بتحقيق الإنجازات على كافة الصعد والمستويات.

وأضاف عكوبة :"في هذا العام سيتم تكريم مجموعة من المدربين الذين رحل بعضهم تاركين خلفهم إنجازات كثيرة تتحدث عنهم، وستتضاعف دائرة الاختيار لينضم لهم كوكبة أخرى من المدربين في العام المقبل".

من جهته، عبر المدرب الوطني أحمد أبو شيخه، عن شكره وعظيم امتنانه لسمو الأمير علي بن الحسين، للنقلة النوعية التي أحدثها في كرة القدم الأردنية من خلال التخطيط والمتابعة الدقيقة لكافة التفاصيل والجزئيات البسيطة وخاصة الاهتمام الكبير بالكرة النسوية.

وشمل التكريم مجموعة متميزة من المدربين الذين اثروا مسيرة اللعبة وبذلوا عصارة الجهد المخلص والعطاء المنجز وهم: شحادة موسى، محمد عوض، علي الشقران، بسام هارون، أحمد دعيبس، محمد البداينة، كمال جبر، بدر الدين الخطيب، فارس شديفات، محمد الزاهري، خالد عوض، عبد المجيد سمارة، نسيم دويكات، مظهر السعيد، محمد باكير، عزت حمزة، أحمد أبو شيخة، أحمد البطاينة، زهير توفيق، عبد اللطيف عبد المجيد، عدنان مسعود، منير مصباح.

اضافة اعلان

 

وخصص الاتحاد يوم 22 أيار (مايو) من كل عام، موعدًا لإقامة حفل التكريم؛ حيث تم تشكيل لجنة مختصة لاختيار المدربين المكرمين، تضم في عضويتها: مدير دائرة التدريب والتطوير زياد عكوبة، محمد اليماني، راتب الداوود، عيسى الترك، محمد فلاح عبيدات، عصام التلي، نهاد صوقار، وليد فطافطة، مهند محادين، وإداري الدائرة الفنية علي شهاب.