اتحاد المصارعة ينظم بطولة الناشئين ويتسلم بساطين من "الدولي"

لاعبان يتدربان باشراف المدرب يحيى ابو طبيخ – (من المصدر).
لاعبان يتدربان باشراف المدرب يحيى ابو طبيخ – (من المصدر).

خالد المنيزل 

عمان – أوفى رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة نيناد لالوفيتش، وعده للاتحاد الأردني، بتوفير الدعم الذي قطعه على نفسه، وأبلغ اتحاد اللعبة انه تم شحن بساطين دوليين سيصلان عمان خلال أسبوعين، إلى جانب بعض المعدات والتجهيزات الفنية التي سيتم استثمارها لتدريب المنتخبات الوطنية.اضافة اعلان
يأتي ذلك من خلال جهود رئيس اتحاد المصارعة مؤيد السمان، الذي كان التقى رئيس الاتحاد الدولي في سويسرا خلال تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وقال أمين سر الاتحاد عبدالحي قرباع، سيتم استثمار "البساطين" لتدريب المنتخبات الوطنية، إلى جانب اقامة نزالات البطولة العربية للشباب، خلال الفترة من 8-13 آب (اغسطس) المقبل، وتم تثبيت موعد البطولة على اجندة الاتحاد العربي والاتحاد الدولي. وأوضح قرباع، أن الاتحاد الدولي وافق رسميا على اقامة دورة تدريب دولية في عمان بإشرافه خلال نيسان (ابريل) المقبل.
ويتدارس اتحاد اللعبة في اجتماعه الذي سيعقد يوم الاربعاء المقبل، كافة الإجراءات المتعلقة بالتخليص على البساط الذي سيصل مدينة العقبة، الى جانب مناقشة الترتيبات النهائية لبطولة المملكة للشباب التي سينظمها الاتحاد خلال الفترة من 8-10 شباط (فبراير) الحالي، في صالة اليرموك بمدينة الحسين للشباب.
وأكد عبدالحي قرباع، أن الفائزين في القاب أوزانهم سيتم اختيارهم لتمثيل الأردن في البطولة العربية للناشئين التي ستقام في مكة المكرمة خلال الفترة ما بين 17-18 آذار (مارس) المقبل، وتشارك في البطولة أندية حي الأمير حسن، النصر، الزرقاء، القوقازي، الأستقلال، دار الدواء، الاتحاد ونادي موظفي أمانة عمان.
المنتخب يستعد لآسيا
تواصل المنتخبات الوطنية للمصارعة تدريباتها المكثفة، استعدادا لمشاركة في البطولة الآسيوية التي ستقام قيرغيزستان، خلال الفترة من 26-30 شباط (فبراير) الحالي.
وكان اتحاد المصارعة، قد اعد خطة متكاملة للمنتخبات الوطنية، وخاصة لاعبي الاعداد الأولمبي الذين يتدربون باشراف المدرب الوطني يحيى أبو طبيخ، الذي أكد أن المنتخب يتدرب بشكل يومي من اجل رفع مستوى اللياقة البدنية، والقدرات الفنية للاعبين قبيل التوجه إلى قيرغيزستان لاقامة معسكر تدريبي خلال الفترة ما بين 12-24 شباط (فبراير) المقبل، ويسبق انطلاق البطولة.
ومن أبرز المرشحين للمشاركة في البطولة الآسيوية لاعبي الاعداد الأولمبي وهم: أحمد دهشان لوزن 66 كغم، عمرو عبدالفتاح لوزن 71 كغم، سلطان علي ضامن وزن 75 كغم، حمزة عودة الله لوزن 130 كغم.
ويضم الوفد المشارك أمين سر الاتحاد عبدالحي قرباع رئيسا، والحكم منير السلاق والمدرب يحيى أبو طبيخ.
وستكون المنتخبات الوطنية للمصارعة على موعد مع العديد من المشاركات الخارجية في العام الحالي، ابرزها بطولة آسيا للشباب المؤهلة إلى دورة الألعاب الآسيوية للشباب، التي ستقام في بيونس آيرس.