اختتام الدورة الرياضية المدرسية اليوم

فريق تربية ماركا للكرة الطائرة الشاطئية - (من المصدر)
فريق تربية ماركا للكرة الطائرة الشاطئية - (من المصدر)

عمان - الغد- تختتم اليوم على صالة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، فعاليات الدورة الرياضية المدرسية الثامنة عشرة "دورة الاستقلال"، وتشتمل على المباراة النهائية في الكرة الطائرة، وتتويج الفرق الفائزة، وتتويج مديريات التربية والتعليم أصحاب المراكز العشرة الأولى، إضافة إلى تكريم الداعمين. اضافة اعلان
وكانت منافسات الدورة تواصلت أمس، ففي ختام منافسات الكرة الطائرة الشاطئية للطالبات، التي أقيمت مبارياتها على ملاعب الأميرة آية بنت الفيصل، توج النائب خالد البكار - أمين الصندوق في الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية، الفرق الفائزة بالمراكز الأولى، حيث فاز فريق تربية ماركا بذهبية المركز الأول بعد تغلبه في المباراة النهائية على الأغوار الجنوبية 2-0، فيما حل فريق قصبة عمان بالمركز الثالث بعد تغلبه على إربد 2-1.
وتوج المدير الفني في اتحاد كرة القدم الأردني د. بالحسن مالوش الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في خماسي كرة القدم للطلاب، والتي أقيمت مبارياتها على ملاعب نادي المعلمين بعمان، حيث فاز بذهبية المركز الأول فريق تربية لواء دير علا بعد تغلبه في المباراة النهائية على الرصيفة 3-2، وحل فريق المفرق في المركز الثالث بعد تغلبه على السلط 3-2.
كما توج مدير الرياضة المدرسية في الوزارة فادي الجزازي الفرق الفائزة في المراكز الأولى في كرة الطاولة زوجي وفردي طلاب، والتي أقيمت فعالياتها في صالة مدرسة اليوبيل في عمان.
ففي مسابقة الزوجي فاز بالمركز الأول فريق مديرية تربية قصبة عمان ممثلة بالطالبين رائد الدميسي وغيث ابو يمن بعد تغلبهما في المباراة النهائية على فريق تربية اربد ممثلة بالطالبين محمد العمري واحمد الحايك 3-0، فيما حل فريق تربية العقبة ممثلة بالطالبين عمر خوالدة ومحمد السعايدة بالمركز الثالث بعد تغلبه على الرصيفة ممثلة بالطالبين اسامة باكير وعبد العزيز محمد 3-0.
وفي مسابقة الفردي فاز فريق تربية قصبة عمان ممثلة بالطالب حسن الحوراني بذهبية المركز الأول بعد تغلبه في المباراة النهائية على ممثل تربية العقبة الطالب جميل الجعافرة 3-0، وحل الطالب حمادة قصول ممثل تربية القويسمة في المركز الثالث بعد تغلبه على ممثل تربية الكرك الطالب هيثم البستنجي 3-0.
وفي مسابقات ألعاب القوى، فاز فريق تربية لواء الجامعة بذهبية المركز الأول مسابقة دفع الكرة الحديدية ممثلة بالطالب راشد داردكة، وقصبة عمان بالمركز الثاني ممثلة بالطالب محمد شوقي، والمزار الشمالي بالمركز الثالث ممثلة بالطالب الهمام طلافحة.
وفي رمي الرمح، فاز فريق الزرقاء الأولى بذهبية المركز الأول ممثلة بالطالب عبدالله حسين، والكورة بالمركز الثاني ممثلة بالطالب يحيى اياد، والبادية الشمالية الشرقية بالمركز الثالث ممثلة بالطالب مالك المساعيد.
وفي رمي القرص، فاز فريق تربية عجلون بذهبية المركز الأول ممثلة بالطالب مراد المومني، والزرقاء الأولى بالمركز الثاني ممثلة بالطالب اياس ملكاوي، ووادي السير بالمركز الثالث ممثلة بالطالب مشهور أحمد.
وفي منافسات كرة يد طلاب، فاز فريق تربية إربد على الأغوار الجنوبية 27-11، ووادي السير على الزرقاء الأولى 18-14.
وفي منافسات كرة السلة للطلاب، فاز فريق قصبة عمان على الزرقاء الأولى 73-48، واربد على العقبة 43-15.
وفي مباريات الكرة الطائرة للطلاب، فاز فريق ماركا على الطفيلة 2-0، وقصبة عمان على القويسمة 2-1.