الأحد.. طقس بارد نسبياً وزخات مطرية على أجزاء من الجنوب

564564456
564564456

أفاد موقع طقس العرب بأنه تُشير آخر الخراط الجوية توقعات بتأثر الأردن بحالة من عدم الاستقرار الجوي خلال الأيام المُقبلة يتركز تأثيرها جنوب و شرق المملكة، و هي ناتجة عن حالة ماطرة واسعة ستتأثر بها المملكة العربية السعودية و بعض الدول الخليجية الأيام القادمة، فيما تتأثر الأردن بشكل ثانوي بهذه الحالة. 

اضافة اعلان

و في التفاصيل، يُتوقع أن يكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق يوم الأحد، و مُتقلب ما بين غائم جزئي و غالباً غائم و مُغبراً بعض الشيء، و تكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات محلية من الأمطار على أجزاء من جنوب المملكة، و الرياح تكون جنوبية شرقية نشطة السرعة، تترافق بهبات قوية أحياناً تزيد من الاحساس بالبرودة بشكل لافت، كما تُثير الأتربة و الغُبار في بعض المناطق و بخاصة المناطق الصحراوية من جنوب و شرق المملكة.  

أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس بارداً بشكل لافت و غائماً جزئياً في أغلب المناطق، و مع مُرور ساعات الليل يُتوقع أن تشتد الأمطار تدريجياً على المناطق الجنوبية و الجنوبية الشرقية من المملكة، و تكون الهطولات غزيرة في بعض الأحياء و تترافق مع تساقط البَرَد أحياناً مما قد يتسبب بحدوث ما يُسمى بالسيول المفاجئة لا سيما في المناطق المُنخفضة و المُنحدرات و الأودية و الشعاب. كما يُحتمل أن تطال بعض الزخات المحلية من الأمطار أجزاء محدودة من وسط المملكة.