الأردن يندد بشدة بالهجمات الارهابية في فرنسا ومقديشو وكابول

الدكتور محمد المومني- (أرشيفية)
الدكتور محمد المومني- (أرشيفية)

عمان- ندد الاردن بشدة بالجريمة الارهابية التي وقعت في منطقة تريب القريبة من مدينة كاركاسون جنوبي فرنسا والتي تمكن خلالها ارهابي من قتل شخصين واحتجاز آخرين .

اضافة اعلان

كما ندد بالهجومين الارهابيين اللذين وقعا في كل من العاصمة الصومالية مقديشو امس الخميس والعاصمة الافغانية كابول اول من امس الاربعاء.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الاردن يدين بأشد العبارات هذه الهجمات الارهابية والتي يحاول الارهابيون من خلالها زعزعة استقرار المجتمعات الانسانية وترويع الابرياء الامنين وتهديد السلم والاستقرار العالميين.

وجدد المومني موقف الاردن الداعي الى ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي في مواجهة الارهاب ضمن استراتيجية شمولية تضع حدا لخطره المتزايد وجرائمه المروعة .

وعبر المومني عن خالص عزاء الحكومة الاردنية لكل من حكومات فرنسا والصومال وافغانستان بضحايا الاعتداءات الارهابية، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل. وكان ارهابي اقتحم احد المتاجر في مدينة تريب الفرنسية اليوم وقتل شخصين واحتجز آخرين وانتهت العملية بمقتل الارهابي على ايدي قوات فرنسية خاصة تمكنت فيها من تحرير الرهائن. فيما لقي 14 شخصا مصرعهم امس في انفجار سيارة مفخخة امام فندق في العاصمة الصومالية مقديشو.

وكانت كابول شهدت اول من امس هجوما انتحاريا ادى الى مقتل 29 شخصا على الاقل واصابة اكثر من خمسين اخرين خلال احتفالات عيد النيروز. --(بترا)