"الأصايل للفروسية" ينظم مسابقة قفز حواجز بمناسبة عيد الأم

أحد المشاركين في المسابقة-(تصوير: ساهر قدارة)
أحد المشاركين في المسابقة-(تصوير: ساهر قدارة)

معتصم الرقاد

عمان- نظم نادي الأصايل للفروسية، أول من أمس، مسابقة قفز الحواجز بمناسبة عيد الأم تحت رعاية سمو الأمير عاصم بن نايف.
وبدأت المسابقة في ميدان النادي بمشاركة فرسان من مختلف الفئات العمرية، وجاءت المرحلة الأولى لفرسان من فئة الناشئين من عمر 6 سنوات وحتى 18 سنة، وقامت هذه الفئة بالقفز عن حواجز مختلفة بين 60 و90 سم، وشارك في هذه الفقرة أكثر من 60 فارسا ناشئا وهم يمتطون الجواد.
وتخلل الحفل مشاركة فئات أعمار مختلفة من 6 وحتى 40 عاما ذكورا وإناثا، وبعدها تم تتويج الفرسان الحاصلين على المراكز الأولى من أمهات تكريما لهن في عيدهن، لتعمل إدارة النادي بعد المسابقة على تكريم جميع الأمهات المتواجدات مع عائلاتهن واللواتي تجاوز عددهن الـ60 أما.
وقال مدير نادي الأصايل للفروسية المدرب عبدالناصر النابلسي "إن الهدف من إقامة هذا النشاط في مناسبة عيد الأم هو تكريم وتقدير لجهود الأمهات لتطوير الفرسان بوجود أمهاتهم لرفع معنوياتهم".
وبين النابلسي أن اختيار المتسابقين الفرسان من عمر صغير، حتى ندخل هذه الرياضة الى قلوب الأطفال، واقتداء بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل".
وأضاف النابلسي أن رياضة الفروسية حظيت باهتمام من العائلة الهاشمية؛ حيث زار النادي وركب الخيل عدد من الأمراء.
وتخللت الحفل كلمة لإدارة النادي شكرت فيها الأمير عاصم بن نايف لرعايته بطولة اﻷصايل "يوم اﻷم"، وتكريمه للفرسان، وشكر النادي إدارة مركز عمان للفروسية ومركز فورست هيل ونادي الجواد العربي، كما شكر الدفاع المدني، والقائمين على إنجاح هذه المسابقة.
وأكد النابلسي أن هذا النادي هو "بيت يجمع محبي رياضة ركوب الخيل وتعليمهم هذه الرياضة المحببة عند الجميع".

اضافة اعلان

[email protected]