‘‘الأمن‘‘: إتلاف 4100 كغم حشيش ومارجوانا و29 مليون حبة كبتاجون

جانب من عملية الإتلاف- من المصدر
جانب من عملية الإتلاف- من المصدر

عمان -الغد - اتلفت إدارة مكافحة المخدرات، 29 مليونا و428 ألف حبة كبتاجون و2630 كيلوغرام من مادة الحشيش و1478 كيلوغرام من مادة المارجوانا، كانت قد ضبطت في عدة قضايا اكتسبت أحكامها الدرجة القطعية، وفق مديرية الأمن العام.اضافة اعلان
وقالت المديرية، في بيان صحفي الاربعاء، إنه سيتم إتلاف باقي الكميات المضبوطة في القضايا المنظورة أمام القضاء المختص حال اكتساب أحكامها الدرجة القطعية.
وأوضح مساعد مدير الأمن العام للأمن الجنائي العميد محمد الخرابشة أن عملية إتلاف هذه الكميات من المواد المخدرة، والتي تم ضبطها مؤخرا تأتي استكمالاً لجهود إدارة مكافحة المخدرات.
وأضاف إن المديرية ومن خلال حرصها على مكافحة هذه الآفة وسيرها على هذا النهج، فإنها تساهم في دفع الضرر الذي تسببه عملية تداول هذه المواد المخدرة وإمكانية انتقالها للدول المجاورة. من جهته، بين مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة "أن الكميات المتلفة اليوم تم ضبطها في قضايا مختلفة بين الاتجار والحيازة والتهريب بلغ عددها 64 قضية تورط بها 123 شخصاً من جنسيات مختلفة".
وذكر أنها "اشتملت على 29 مليونا و428 ألف حبة كبتاجون و2630 كغم من مادة الحشيش و1478 كغم من مادة المارجوانا".
يشار إلى أن عملية إتلاف المواد المخدرة تتم في أفران خاصة تصل درجة حرارتها إلى ألف درجة مئوية، بحيث تعمل درجات الحرارة العالية على صهر المواد المخدرة وتفتيتها، وتجريد نواتجها من الخصائص المخدرة، إضافة إلى أن هذه الأفران مزودة بفلاتر عالية الحساسية تمنع خروج أي نواتج قد تلوث البيئة المحيطة أو تضر المتواجدين بالمكان.