الأمير رعد: الأردن حقق مكانة مميزة بزراعة القرنيات

عمان - أشاد الأمير رعد بن زيد، بما حققه الأردن من مكانة مميزة في مجال زراعة القرنيات.
جاء ذلك خلال الاحتفال السنوي لتوزيع الشهادات التقديرية على ذوي المتبرعين بالقرنيات أمس، بحضور ذوي المتبرعين وعدد من كبار المسؤولين.اضافة اعلان
وأكد سموه، أهمية تكافل المجتمع وتضامنه مع الذين قدموا قرنياتهم لمحتاجيها، وعلى جهود القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في تقديم الدعم المستمر.
وأشار إلى أهمية نشر الوعي الكافي لا سيما في نشر ثقافة التبرع بالأعضاء، داعيا وزارة التربية والتعليم والمعاهد لإدخال مادة التبرع بالأعضاء في المناهج والمتطلبات الدراسية.
كما ووزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية من خلال خطب الجمعة إلى بيان موقف الشريعة من ذلك باعتباره صدقة جارية.
وأكد ضرورة تنشيط عمل اللجان التي اعلن عن تشكيلها في المستشفيات الحكومية والخدمات الطبية والقطاع الخاص في متابعة وتشجيع التبرع بالأعضاء.
بدوره، ثمن المدير العام للبنك الإسلامي الأردني موسى شحادة، وهو من الجهات الداعمة، جهود ومبادرات سموه وبنك العيون الأردني لتشجيع نشر ثقافة التبرع بالقرنيات، مؤكدا أهمية الشراكة بين مختلف القطاعات ومؤسسات المجتمع المدني التي تجسد مفهوم المسؤولية المجتمعية.
فيما عرض مدير بنك العيون معاوية البدور، ايجازا عن واقع التبرع تضمن اهم انجازات "البنك" والمهام المنوطة به، ومعلومات عامة عن القرنيات ومصادر "البنك" منها. -(بترا)