الأمير علي يعد بتحقيق تطورات للكرة الأفريقية

سمو الأمير علي بن الحسين خلال جولته الافريقية - (من المصدر)
سمو الأمير علي بن الحسين خلال جولته الافريقية - (من المصدر)

عمان -الغد- وعد رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا سمو الأمير علي بن الحسين والمرشح لانتخابات رئاسة الفيفا، بتحقيق تطورات كبيرة لكرة القدم الأفريقية اذا فاز بمنصب الرئيس خلفا للسويسري سيب بلاتر.اضافة اعلان
وأكد سموه خلال زيارته إلى نيجيريا للتشاور مع رئيس الانحاد ملفين امجو بينيك، أن أفريقيا كانت أساسية في الخطط التنموية التي أعدها ضمن برنامجه الانتخابي، وهو مستعد للوفاء بكل وعوده إذا حصل على الأصوات الانتخابية المطلوبة لرئاسة الاتحاد الدولي في 26 شباط (فبراير) المقبل.
وقال الأمير علي في بيان رسمي: "عندما أقطع وعدا فإنني أود الوفاء به. أنا مدفوع بالعاطفة والشغف للعبة كرة القدم، وذلك لأنني أشعر باحتياجات الشباب وأنا منهم، بل نحن بحاجة إلى الشباب الذي يمكن أن يتحمل مشاق العمل الذي ينتظرنا".
كما وعد سموه في بناء القدرات البشرية من أجل مصلحة اللعبة.
وقال الأمير علي: "أنا معجب بالعمل الذي يقوم به رئيس الاتحاد النيجيري بينيك في استثمار القدرات البشرية، من المهم لنا أن نفعل ذلك وإعطاء المنح للمساعدة على نمو اللعبة خصوصا في جميع البلدان النامية".
رسالة إلى الشعب الجزائري
وكان الأمير علي بن الحسين قد وجه رسالة إلى الشعب الجزائري أثناء تواجده في العاصمة السنغالية " داكار".
وجاءت الرسالة في شكل برقية تهنئة للمنتخب الأولمبي الجزائري بعدما انتزع بطاقة التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو بالفوز على جنوب أفريقيا 2-0.
وبارك الأمير علي للمنتخب النيجيري على تأهله أيضا للأولمبياد، معربا عن أمنياته بالتوفيق للمنتخب الجزائري في المباراة النهائية.
من جهة أخرى دعا الأمير علي من داكار إلى ضرورة إصلاح المنظمة الكروية الدولية من أجل "انقاذها" ووعد بأن تلعب افريقيا "دورا قياديا" بها.