الأمير فيصل: نعمل بالتعاون مع المنظمات الأممية لمواجهة تداعيات الأزمات على المنطقة

نائب الملك الأمير فيصل بن الحسين خلال استقباله وفد مديري فروع مؤسسة كاريتاس العالمية في الديوان الملكي الهاشمي أمس-(بترا)
نائب الملك الأمير فيصل بن الحسين خلال استقباله وفد مديري فروع مؤسسة كاريتاس العالمية في الديوان الملكي الهاشمي أمس-(بترا)

عمان - استقبل نائب جلالة الملك سمو الأمير فيصل بن الحسين، وفد مديري فروع مؤسسة كاريتاس العالمية، التي تعقد مؤتمرها الإقليمي حالياً في عمان.اضافة اعلان
وأكد سموه، خلال اللقاء الذي جرى أمس في الديوان الملكي الهاشمي، أن الأردن بقيادة جلالة الملك يعمل بالشراكة والتعاون مع جميع الهيئات والمنظمات الأممية والدولية لمواجهة التداعيات التي تفرضها الأزمات على دول المنطقة، خاصة الأوضاع في سورية، التي تشكل تداعياتها تحدياً كبيراً لدول الشرق الأوسط وشعوبها.
وأشار إلى ما يتحمله الأردن نتيجة استضافة اللاجئين السوريين على أراضيه وتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية لهم، وما يشكله ذلك من ضغوط كبيرة على موارده وإمكاناته المحدودة، خصوصاً في المجتمعات المحلية التي أصبحت تعاني جراء ذلك.
وأشاد سموه بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة كاريتاس عبر فرعها في الأردن، في مجالات تقديم العون الإنساني للاجئين والمساعدة في تحقيق التنمية المحلية وخدمة المجتمع، لافتاً إلى أهمية تكاتف الجهود بين جميع الأطراف المعنية في هذا المجال.
بدورهم، أعرب أعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم للأردن لما يقدمه من خدمات للاجئين السوريين وسعيه الدؤوب للارتقاء بها، مثمنين دور جلالة الملك في تحقيق السلام والأمن والاستقرار ونشر قيم التآخي والتسامح، وحكمته في التعامل مع مختلف التحديات التي تواجهها المنطقة، بكل حنكة واقتدار.
يشار إلى أن كاريتاس الأردن عضو في كونفدرالية الكاريتاس العالمية ومقرها روما، والتي تعد من أهم المؤسسات الدولية التي تعنى بشؤون تقديم الخدمات الإنسانية.-(بترا)