الأمير مرعد يدعو لتسهيل دمج ذوي الإعاقة بسوق العمل

عمان - دعا رئيس المجلس الأعلى لشؤون الاشخاص المعوقين سمو الأمير مرعد بن رعد، الى أهمية تعاون القطاع الخاص مع جهود المجلس، لتسهيل عملية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل.اضافة اعلان
ولفت سموه خلال جلسة حوارية نظمها المجلس الأعلى أمس بالتعاون مع غرفة صناعة عمان الى الجهود التي يبذلها الاردن من اجل الرعاية والاهتمام بالأشخاص ذوي الاعاقة وقضاياهم، مشيرا الى اصدار قانون جديد خلال العام الحالي والذي جاء ترجمة حقيقية للإرادة السياسية التي تضع حقوقهم على سلم اولوياتها.
بدوره، أعلن وزير العمل علي الغزاوي عن دعم وتمويل أية مبادرة لتشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة لإتاحة الفرصة امام اصحاب العمل لتشغيل ذوي الاعاقة من خلال البرنامج الوطني للتمكين والتشغيل الذي يستهدف 6 قطاعات اقتصادية مختلفة وخصصت له الحكومة 100 مليون دينار.
واكد ضرورة البحث عن حلول ناجحة وعملية لمشكلة البطالة بين الاشخاص ذوي الاعاقة، وتذليل الصعوبات التي تقف امامهم وتحول دون انخراطهم في سوق العمل وحصولهم على الوظائف المناسبة لهم، مطلب وطني من خلال قيام كل جهة بمسؤولياتها.
من جانبه أكد أمين وزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي ان الحكومة قامت بإصدار التشريعات التي من شأنها إعطاء الحقوق للأشخاص ذوي الاعاقة، وعملت على ازالة العوائق امام تحقيق مشاركتهم الفاعلة في المجتمع.
ودعا رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي، الى تشجيع اصحاب العمل على تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال مساعدتهم بتحمل جزء من الأعباء المالية اللازمة لتوفير متطلبات البيئة المناسبة لعملهم. - (بترا)