"الأوقاف": لم تسجل المساجد أي مخالفة لإجراءات الوقاية

زايد الدخيل

عمان - اكدت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية إلى جانب التعليمات المتعلقة بآلية التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد.اضافة اعلان
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حسام الحياري، انه لم تسجل أي شكوى من عدم التزام المصلين بالتعليمات والارشادات الصحية المتعلقة بأداء الصلاوات في المساجد.
وأضاف ان فرق المتابعة رصدت خلال الفترة الماضية التزاما كبيرا من قبل المصلين، مؤكداً ان الوزارة تعول بشكل كبير على وعي المواطن ومدى التزامه بالتعليمات والارشادات الصحية الخاصة بالمساجد.
وأوضح ان الوزارة تتابع مدى التزام المصلين بالتعليمات من خلال الأئمة ولجان المساجد بشكل مستمر، وحرصهم على تنفيذ تلك التعليمات، في ظل تطورات الوضع الوبائي خلال الايام الماضية.
ولفت إلى التزام المصلين ايضا  خلال أدائهم صلاة الجمعة الماضية، بحسب التقارير الميدانية من الوزارة والجهات المعنية، معربا عن أمله في أن يواصل المواطنون هذا الالتزام ويحافظوا على التباعد الجسدي والابتعاد قدر الإمكان عن الاجتماعات الكبيرة واللقاءات.
وتابع الحياري ان المواطنين أبدوا التزاما عالياً بالتعليمات والإرشادات التي أعلنت عنها الوزارة، مشيرا الى ان الوزارة ومن خلال منصاتها الالكترونية حرصت وبشكل مستمر على نشر الارشادات والتعليمات التي اعدتها الوزارة لهذه الغاية.
وبين ان مخالفة التعليمات وعدم الالتزام بها، سيترتب عليه اتخاذ الإجراءات الإدارية بحق المخالفين بحسب الأنظمة والتشريعات المعمول بها في الوزارة، داعيا المصلين ومرتادي المساجد للالتزام بالضوابط الصحية المعلن عنها في المساجد والتعاون مع الأئمة في ذلك.