الاثنين.. توقعات بزخات مطرية رعدية

منظر عام لمدينة عمان -(ارشيفية)
منظر عام لمدينة عمان -(ارشيفية)

عمان- الغد- ذكر موقع "طقس العرب" إن أجواء غير مستقرة تسود في عموم مناطق المملكة نهار اليوم الإثنين، متوقعا تكاثف السُحب الركامية الرعدية على أجزاء عديدة من المملكة، في حين تتهيأ الفرصة لتساقط زخات رعدية من المطر، متفاوتة الشدة، بين منطقة وأخرى.اضافة اعلان
ولفت "طقس العرب" إلى أن الرياح تكون جنوبية نشطة السرعة، تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية نشطة السرعة، مثيرة للغبار مع تدنٍ لافت في مدى الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية.
أما في خليج العقبة، فإن الرياح تكون شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة مُثيرة للأتربة، مع ارتفاع خفيف للموج (10-30 سم)، وتكون درجة حرارة سطح مياه البحر 22 درجة مئوية.
وحذر من توقع تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وارتفاع منسوب المياه في الطرقات، إضافة إلى تدني وربما انعدام مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية بفعل الغبار والأتربة.
ومع ساعات الليل، أكد "طقس العرب" أن درجات الحرارة ستنخفض بصورة ملموسة مقارنة مع الليالي السابقة، حيث تتحول الأجواء لتصبح باردة في عموم المناطق.
وتتهيأ الفرصة، من جديد، مع ساعات الليل المتأخرة لهطل زخات متفرقة من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وتستمر الأمطار الرعدية الغزيرة في شرق المملكة وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.
وأوضح أن درجات الحرارة في شرق عمان ستتراوح من 20 الى 12 درجة مئوية، في حين تكون في غرب عمان بين  19 و12 درحة مئوية.
وأضاف الموقع أنه من المتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار الثلاثاء، لتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية.
وتوقع تكاثف السُحب على إرتفاعات مُختلفة في شمال ووسط وشرق المملكة مع فرصة لزخات من الامطار، تكون رعدية غزيرة أحياناً لا سيّما في شمال المملكة، مع تشكّل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في الجبال، في حين تكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.
وفي خليج العقبة، أشار إلى أن الرياح تكون شمالية معتدلة السرعة، مع ارتفاع خفيف للأمواج (10-30 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر بحدود 22 درجة مئوية.
وحذّر طقس العرب يوم غد الثلاثاء من توقع تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وارتفاع منسوب المياه في الطرقات، لا سيّما في شمال المملكة.