البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري بكرة اليد تقام في عمان

د. تيسير المنسي (يمين) خلال توقيع الاتفاقية مع نائب رئيس الاتحاد الآسيوي -(من المصدر).
د. تيسير المنسي (يمين) خلال توقيع الاتفاقية مع نائب رئيس الاتحاد الآسيوي -(من المصدر).

بلال الغلاييني

عمان – وقع اتحاد كرة اليد اتفاقية استضافة البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري 21 التي تقام في العاصمة عمان خلال الفترة من 10 ولغاية 20 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وهي المؤهلة إلى بطولة العالم للأندية المقرر اقامتها العام المقبل، حيث ينتظر أن تشهد البطولة مشاركة واسعة من الأندية الآسيوية التي تحرص عادة على التواجد فيها نظرا لأهميتها وقوة منافساتها.اضافة اعلان
وجاء توقيع اتفاقية الاستضافة خلال حفل قرعة البطولة الآسيوية للناشئين التي أقيمت يوم السبت الماضي في مقر الاتحاد بصالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، حيث وقع عن الاتحاد الأردني رئيسه د. تيسير المنسي، فيما وقعها عن الجانب الآسيوي نائب رئيس الاتحاد بدر ذياب بحضور وفد من الاتحاد الآسيوي ومجلس إدارة الاتحاد الأردني.
وتشمل الاتفاقية الجوانب الإدارية والفنية كافة التي تتعلق بمنافسات البطولة، إضافة إلى الجانب الإعلامي المتمثل بالنقل التلفزيوني، في الوقت الذي رحب فيه الاتحاد الأردني في قرار الاتحاد الآسيوي باقامة البطولة في العاصمة عمان وهو قرار برسخ التعاون الكامل والقائم بين الاتحادين الأردني والآسيوي وفق تصريحات رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي، الذي جدد أهمية اقامة مثل هذه البطولات في الأردن والتي تسهم كثيرا في تطوير المستوى الفني للعبة سواء على مستوى المنتخبات الوطنية أو على مستوى الأندية المحلية التي اعتبرها المنسي الذراع الرئيسي للاتحاد ودورها الكبير في مراحل التطوير التي ينشد اليها الجميع.
وينتظر ان يخاطب الاتحاد ناديي السلط والحسين إربد لغايات المشاركة في منافسات البطولة، كون السلط يحمل لقب دوري أندية الدرجة الأولى الذي اختتم مؤخرا، فيما حل فريق الحسين إربد بالمركز الثاني، في الوقت الذي تسمح فيه تعليمات الاتحاد الآسيوي على مشاركة فريقين من البلد الواحد.