البيشمركة: إغلاق طريق سنجار- دهوك لمنع التواصل مع سورية

اربيل (العراق) - قطعت قوات البيشمركة الكردية، أمس الأحد، الطريق الرئيسي الرابط بين قضاء سنجار بمحافظة نينوى ومحافظة دهوك شمال غربي البلاد.
وأكد الملازم الأول يونس كوران، وهو ضابط في البيشمركة، في حديث لوكالات الأنباء "أن هذا الإجراء جاء بسبب ورود معلومات حول تخطيط القوات الاتحادية لإحكام سيطرتها على معبر فيشخابور الحدودي مع سورية والواقع قرب الحدود مع تركيا أيضا.اضافة اعلان
وأوضح الضابط أن هذا المعبر هو البوابة الشمالية للعراق، والتي تربطه بتركيا وسورية، محذرا من أن القوات الاتحادية تستعد للسيطرة عليه، مما جعل البيشمركة تغلق الطريق باتجاه المعبر لإيقاف أي تقدم لهذه القوات، حتى تلقي تعليمات رسمية من قبل حكومة الإقليم الكردي. ونقلت الانباء عن الرائد تحسين النداوي من الفرقة الـ15 في الجيش العراقي قوله إن القوات الكردية سدت نقطة تفتيش واقعة بين قريتي المحمودية وسحيلة في محافظة دهوك بسواتر ترابية، مشيرا إلى أن هذا هو الطريق الرئيسي المؤدي إلى مناطق شمال غربي الموصل، بما في ذلك قضاء سنجار وناحية ربيعة وزمار. يذكر أن قضاء سنجار يخضع حاليا لسيطرة القوات العراقية، بعد انسحاب قوات البيشمركة منه، وذلك في إطار تقدم القوات الحكومية من أجل فرض سيطرتها على المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل.-( وكالات)