"الترخيص": 4.6 مليون دينار مبيعات الأرقام الرباعية

مركبات في أحد شوارع عمان - (أرشيفية- تصوير: أمجد الطويل)
مركبات في أحد شوارع عمان - (أرشيفية- تصوير: أمجد الطويل)

موفق كمال

عمان- بلغت مبيعات إدارة الترخيص والمركبات من الأرقام الرباعية "ما يزيد على 4.6 مليون دينار"، منذ بداية العام الحالي وحتى الآن،  وفق مصادر أمنية مطلعة.
وقالت المصادر، لـ"الغد"، إنه تم بيع "نحو 8 آلاف رقم رباعي خلال نفس الفترة، من بينها نحو ألفي رقم رباعي اشتراهم أصحاب معارض مركبات".
وكان مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي أوقف إهداء النمرة الرباعية اعتبارا من مطلع العام الحالي بعد تعديل نظام لوحات المركبات، الأمر الذي جعل امتلاك الأرقام الرباعية متاحا أمام جميع المواطنين. وذكرت المصادر نفسها أنه يوجد في سجلات إدارة الترخيص "أكثر من 120 ألف رقم رباعي، ويتهافت عليها المواطنون لشرائها"، مشيرة إلى "أن قرار السعودي جاء تحقيقا للعدالة والشفافية بين المواطنين".
وكان مدير ادارة الترخيص والمركبات العميد عناد الركيبات أعلن، في تصريح صحفي سابق، عن بدء سريان النظام المعدل لنظام لوحات المركبات لسنة 2015 عقب نشره بالجريدة الرسمية، والذي دفع بالإدارة إلى اتخاذ إجراءات تتسم بالشفافية لتحقيق العدالة في بيع الأرقام الرباعية المتاحة.
وقال الركيبات إن قيادة جهاز الأمن العام ارتأت في سبيل تحقيق العدالة بين المواطنين باقتراح تحديد قيمة كبدل للأرقام الرباعية المتوافرة، والتي كانت توزع كإهداء وفق توجهات شخصية، ما خلق حالة من عدم الرضى بين الناس.
وأضاف إن الحكومة استجابت لتوجه القيادة وأقرت النظام المعدل، فارضة رسوما قيمتها 500 دينار بدل كل رقم لوحة رباعي يتم صرفه من تاريخ سريان النظام.

اضافة اعلان

[email protected]