التصرفات الأكثر إزعاجا على متن الطائرة

"حوادث الركاب الجامحة" على متن الطائرة تتزايد وفق تقرير حديث - (أرشيفية)
"حوادث الركاب الجامحة" على متن الطائرة تتزايد وفق تقرير حديث - (أرشيفية)

دبي- كشفت الرابطة الدولية للنقل الجوي (IATA)، أن احتمالات مواجهتك لكابوس على متن الطائرة هو أمر يزيد تدريجياً.
وأصدرت مؤخراً تقريراً وجد أن "حوادث الركاب الجامحة" على متن الطائرة تتزايد، مع وجود 14 في المائة زيادة في الحوادث، التي أُبلغ عنها في العام 2015 بالمقارنة مع العام 2014.اضافة اعلان
وفي العام 2015، تم التبليغ عن 10854 حادثاً، فيما تم الإبلاغ عن 9316 حادثاً في العام 2014.
المرتبة الأولى: في تصويت شمل أكثر من ألف مسافر، قال 61 بالمائة منهم أن الركاب الذين يركلون المقاعد هم الأشخاص الأكثر إزعاجاً خلال السفر.
المرتبة الثانية: ويشعر 59 بالمائة من المسافرين بالانزعاج من الأهالي الذين يتركون أطفالهم يتصرفون بطريقة مزعجة، ولا يستجيبون لبكائهم وحركتهم المستمرة.
المرثبة الثالثة: الركاب الذين تفوح منهم روائح بشعة هم مصدر إزعاج لـ50 بالمائة من المسافرين.  
المرتبة الرابعة: الركاب الذين يلعبون ألعاب الفيديو أو يتحدثون أو يستمعون إلى الموسيقى بصوت عالٍ هم مصدر إزعاج في الطائرة.
المرتبة الخامسة: يشتكي 45 في المائة من المسافرين من الأشخاص الذين يبالغون في شرب الكحول، ليحتلوا المرتبة الخامسة بنسبة الازعاج خلال رحلة السفر.
المرتبة السادسة: إذا كنت تعتبر رحلات السفر فرصة لتكوين علاقات جديدة، لا يوافقك كثيرون هذا الرأي، إذ صرّح 43 بالمائة من المسافرين جواً أن الأشخاص الذين يتحدثون بكثرة هم مصدر إزعاج.
المرتبة السابعة: الركاب الذين يحملون معهم عدداً كبيراً من الحقائب على متن الطائرة هم مصدر ازعاج أثناء السفر، لأنهم يعرقلون حركة الركاب أثناء صعود الطائرة والخروج منها.
المرتبة الثامنة: الركاب الذين يسارعون بالوقوف عند هبوط الطائرة ولا ينتظرون حتى تتوقف يشكلون مصدر إزعاج لـ35 بالمائة من المسافرين.
المرتبة التاسعة: وقال 30 بالمائة من المسافرين أنهم يشعرون بالانزعاج من الأشخاص الذين يرجعون مقاعدهم إلى الوراء دون أن يأبهوا بالراكب الجالس خلفهم.
المرتبة العاشرة: ويشعر 32 بالمائة من الركاب بالانزعاج من المسافرين الذين يضعون أمتعتهم في أول مساحة متاحة حتى وإذا كانت مخصصة لمقاعد ركاب آخرين.-(CNN)