الجزيرة يخسر أمام الشرطة العراقي ويرافقه للدور الثاني

فريق الجزيرة يتلقى خسارته الأولى في البطولة ويتأهل للدور الثاني - (الغد)
فريق الجزيرة يتلقى خسارته الأولى في البطولة ويتأهل للدور الثاني - (الغد)

اضافة اعلان

محمد عمّار

عمان – خسر فريق الجزيرة آخر مواجهاته أمام الشرطة العراقي 0-4، ضمن مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في اللقاء الذي أقيم الثلاثاء على ملعب حمد الكبير في العاصمة القطرية الدوحة، وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب فيصل الحسيني في رام الله لحساب نفس المجموعة تعادل وادي النيص الفلسطيني مع الحد البحريني بهدف لكل منهما.
وبهذه النتيجة تأهل الجزيرة والشرطة للدور الثاني للبطولة برصيد 9 نقاط، مع أفضلية للشرطة بفارق المواجهات، فيما أصبح رصيد وادي النيص 6 نقاط والحد 5 نقاط. لقاء الجزيرة في الدور الثاني يقام يوم الأربعاء 27 أيار (مايو) الحالي مع ثاني المجموعة الرابعة الذي يتحدد بلقاء الجيش السوري والكويت الكويتي اللذين يلتقيان لتحديد بطل ووصيف المجموعة.
الشرطة 4 الجزيرة 0
جاءت البداية هجومية من قبل فريق الشرطة العراقي، ما أجبر وسط الجزيرة عامر أبو هضيب ومحمد طنوس للتراجع لإسناد المدافعين علي ذيابات ومهند خيرالله واحمد الصغير وفادي الناطور، فيما انصب جل أداء الجزيرة بعدم الاندفاع بعد استحواذ كبير للفريق العراقي على المجريات، وبقي فرانكو وحيدا بين مدافعي الشرطة بعد أن تراجع لؤي عمران ورائد النواطير للاسناد الدفاعي، لتذهب تصويبة علاء عبدالزهرة فوق مرمى عبدالستار، فيما وصلت عرضية عمران للنواطير الذي سددها فوق المرمى بقليل، ومن ركنية مرر عبدالزهرة الكرة برأسه إلى مروان حسين الذي استغل تباطؤ احمد الصغير في إبعادها فسددها على يسار عبدالستار الهدف الأول للفريق العراقي.
الجزيرة واصل أداءه الدفاعي، ولم يتحرر من المواقع الدفاعية، وبقي يعتمد على الهجمات المرتدة، التي بقيت دون تهديد حقيقي على مرمى محمد كاصد، فيما كانت الهجمات العراقية تبلغ منحنى الخطورة، بيد أن متانة دفاعات الجزيرة حرمت الشرطة من تحقيق هدف آخر، فيما أهدر لاعب الجزيرة فرانكو فرصة خرافية للتعديل قبل صافرة نهاية الشوط الأول عندما استقبل بينية رائد النواطير إنفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد بتهور فوق المرمى، لتنتهي أحداث الحصة الأولى بتقدم الشرطة بهدف وحيد.
إنهيار دفاعي
واصل الشرطة العراقي أداءه الهجومي، وتمكن من اضافة الهدف الثاني عندما مرر وليد سالم كرة عرضية استقبلها البرازيلي دي سيوزا سددها برأسه ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس عبدالستار وتابعت مسيرها في الشباك الهدف الثاني في الدقيقة 50.
صدم الجزيرة من هول المفاجأة، ولم يستيقظ إلا بخطأ من مهند خيرالله الذي لم يحسن التعامل مع كرة عبدالستار ليخطفها مروان الحسين ويواجه عبدالستار ويسدد في الشباك الهدف الثالث في الدقيقة 53.
الهدف الثالث جاء كالصاعقة، فأجرى مدرب الجزيرة تبديلا تكتيكيا بحثا عن إعادة ترميم منطقة العمليات، فكان مهند العزة عوضا عن لؤي عمران، وكاد الشرطة أن يضيف الهدف الرابع لولا تدخل مهند خيرالله مبعدا الكرة عن خط المرمى، وتألق عبدالستار في إبعاد تصويبة دي سوزا، لتشهد الدقيقة 76 الهدف الرابع للشرطة عندما سدد وليد سالم كرة بعيدة المدى ارتطمت بعارضة الجزيرة وارتدت من وجه الحارس عبدالستار وتابعت مسيرها نحو الشباك.
وكاد فريق الشرطة أن يضيف الهدف الخامس، لكن عارضة عبدالستار وقفت في وجه تصويبة البديل البديل أحمد إياد القوية، فيما عانى الجزيرة من العقم الهجومي، ليعزز الترك وسط الميدان بالبديل صدام عبدالمحسن عوضا عن رائد النواطير، وتحمل دفاع الجزيرة في الدقائق الأخيرة العبء الأكبر بعد أن حاصره الشرطة في ملعبه، فبقيت النتيجة تؤشر لفوز صريح ومستحق للشرطة بأربعة أهداف دون مقابل للجزيرة الذي ذاق طعم الخسارة للمرة الأولى.
المباراة في سطور
النتيجة: فوز الشرطة العراقي على الجزيرة 4-0
سجل الاهداف: مروان حسين د19، د53، دي سوزا د50، وليد سالم د76.
الملعب: ستاد حمد الكبير في قطر
مثل الشرطة: محمد كاصد، حمدي المصري، مهدي كريم، سلام شاكر، حسين عبدالواحد، مهدي كامل، وليد سالم، علاء عبدالزهرة (عمار الأسدي)، بوكار، دي سوزا (ضرغام اسماعيل) ومران الحسين (احمد إياد).
مثل الجزيرة: احمد عبدالستار، احمد الصغير، مهند خيرالله، علي ذيابات، فادي الناطور، عامر أبو هضيب، محمد طنوس، رائد النواطير (صدام جرار)، لؤي عمران (مهند العزة)، احمد سمير وبرانكو (خلف ذيابات).

[email protected]