"الحريات النيابية" تطلع على آلية عمل إدارة حماية الأسرة

عمان - اطلعت لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان في مجلس النواب أمس على آلية عمل وخدمات ادارة حماية الاسرة التابعة لمديرية الامن العام في مجال حماية المجتمع من ظاهر العنف الأسري والإساءة والإيذاء للأطفال.اضافة اعلان
وأكد رئيس اللجنة النائب الدكتور سليمان حويلة الزبن ان زيارة اللجنة تأتي في اطار دورها في الاطلاع على جهود المؤسسات الوطنية ذات العلاقة بعمل اللجنة والتعرف الى مهامها والجهود المبذولة فيها والتعرف على التحديات التي تواجهها للعمل على حلها.
وأشاد بالجهود المبذولة من قبل العاملين في إدارة حماية الأسرة في سبيل حماية المجتمع والاسرة والأطفال من العنف وآلية عملها والمستوى المتقدم الذي تشهده في التعامل مع مختلف حالات العنف الأسري.
من جهته أكد مساعد مدير الامن العام للشؤون القضائية العميد وليد بطاح مديرية الامن العام تولي ادارة حماية الاسرة أهمية كبيرة نظرا لطبيعة عملها الحساسة والمهمة والتي تتعلق بالاسرة الاردنية والعنف الذي يقع على افرادها.
بدوره قدم مدير ادارة حماية الاسرة العميد الدكتور عطا الله فهد السرحان عرضا حول ابرز مهام وواجبات ادارته، مشيرا الى ان الادارة مستقلة تغطي مناطق المملكة عبر 16 قسما لحماية الاسرة منهما مفرزتان بمخيم الزعتري، والازرق للاجئين، يتوافر فيهما مختصون ومهنيون يقومون بواجبهم بسرية ومهنية عالية.
واضاف ان الادارة تتعامل مع حالات الاعتداءات الجنسية والعنف الاسري والاهمال والايذاء الجسدي والاعتداءات الجنسية والجسدية على ذوي الاحتياجات الخاصة.-(بترا)