"الحسين للسرطان" يوضح حالة بلقيس

عمان - الغد- اصدر مركز الحسين للسرطان بيانا مهما حول حالة المريضة بلقيس بني هاني، التي تعاني من ورم سرطاني وقد اشغلت حالتها مواقع التواصل الاجتماعي.اضافة اعلان
وقال انه اضطر للإفصاح عن تفاصيل الحالة المرضية لبلقيس نظراً لكثرة تداول هذا الموضوع على وسائل التواصل الاجتماعي واهتمام الرأي العام بحالة بلقيس.
وأوضح المركز "نحن ليس من عادتنا تبادل معلومات المرضى للرأي العام كونها حقا خاصا للمريض ولكن لكثرة تداول هذا الموضوع على وسائل التواصل الاجتماعي واهتمام الرأي العام الذي نحترمه وتعاطفه مع هذه الحالة وبعد أخذ الإذن من المريضة وذويها قررنا أن نبادلكم هذه المعلومات".
وقال "إن المريضة بلقيس تبلغ من العمر 23 عاما، تعاني من ورم خبيث ونادر من نوع (Low Grade Osteosarcoma) في منطقة الفك المنتشر حاليا إلى الفقرة القطنية الثانية والانسجة الخلفية اسفل جلد الرقبة"، مضيفا في شهر حزيران (يونيو) 2018 أخضعت لعملية جراحية لاستئصال الورم من عظم الفك خارج "الحسين للسرطان".
وتابع المركز أنه في شهر شباط (فبراير) الماضي حضرت المريضة إلى طوارئ المركز تشكو من ورم كبير جداً في منطقة الوجه ومضاعفاته، وقد أجري لها اللازم وتقييم مرحلة الورم واختيار العلاج المناسب للحالة حسب المعايير العالمية الموصى بها.