الخصاونة: الأردن ينظر باهتمام لتنفيذ المشروعات الإستراتيجية مع العراق

رئيس الوزراء بشر الخصاونة خلال لقائه وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل الخباز أمس-(بترا)
رئيس الوزراء بشر الخصاونة خلال لقائه وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل الخباز أمس-(بترا)

عمان- أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أن الأردن ينظر باهتمام لتنفيذ المشروعات الاستراتيجية المنوي تنفيذها بين البلدين، والبدء بالإجراءات العملية لتنفيذها على أرض الواقع، ومنها مشروع المدينة الاقتصادية المشتركة المزمع إقامتها على الحدود بين البلدين، ومشروع أنبوب النفط من البصرة إلى العقبة ومنها إلى الأراضي المصرية، والتي تأتي ترجمة لتوجيهات ورؤى قيادتي البلدين جلالة الملك عبدالله الثاني، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وآلية التعاون الثلاثي التي تربط الأردن والعراق ومصر.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال استقبال الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء، أمس، وزير الصناعة والمعادن العراقي، منهل عزيز الخباز، بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين، يوسف الشمالي، والسفير العراقي في الأردن، حيدر العذاري.
وأكد رئيس الوزراء على العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط الأردن والعراق، والحرص على تعزيز التعاون والتكامل بينهما في المجالات كافة خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وجدد رئيس الوزراء التأكيد على دعم الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، لترسيخ الأمن والاستقرار في العراق الشقيق لمواصلة أداء دوره الفاعل على المستوى العربي والإقليمي والدولي.
وطلب رئيس الوزراء نقل تحياته إلى رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، وتطلعه إلى مزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين.
واستمع رئيس الوزراء من وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير الصناعة والمعادن العراقي إلى إيجاز حول الاتفاق الذي تم التوصل إليه اليوم بين الجانبين، للبدء بالإجراءات العملية لتنفيذ مشروع المدينة الاقتصادية المشتركة على الحدود بين الجانبين بعد الانتهاء من الإجراءات المتعلقة كافة بالموافقات والاستملاكات الخاصة بالمنطقة من قبل البلدين.
وأكد وزير الصناعة والمعادن العراقي، الذي نقل تحيات رئيس الوزراء العراقي لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أن الأردن هو العمق الحقيقي للعراق، لافتا إلى أن إقامة المدينة الاقتصادية المشتركة له أبعاد وفوائد ستعود على البلدين والشعبين في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.-(بترا)