الخطيب يؤكد التزام الهيئة بالتعاون مع المراقبين المحليين والدوليين

رئيس مجلس مفوضية الهيئة المستقلة للإشراف على الانتخابات عبد الإله الخطيب-(أرشيفية)
رئيس مجلس مفوضية الهيئة المستقلة للإشراف على الانتخابات عبد الإله الخطيب-(أرشيفية)

عمان - الغد - أكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب عبد الإله الخطيب، التزام الهيئة بالتعاون مع المراقبين المحليين والدوليين، والاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم لتسهيل مهمتهم وكافة المعلومات، لتمكينهم من إعداد تقاريرهم حول سير العملية الانتخابية.اضافة اعلان
وقال الخطيب لوفد الاتحاد الاوروبي الذي يرأسه عضو البرلمان الأوروبي دايفيد مارتن إن "الاجراءات والتعليمات التنفيذية الصادرة من الهيئة؛ جاءت متوائمة مع المعايير الدولية، وتهدف لضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية".
وكان رئيس وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة، استقبلوا الوفد الاوروبي الذي يمثل الفريق الرئيس لبعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات، والذي وصل للأردن اليوم، ويضم مجموعة خبراء في مجال الأنظمة الانتخابية والسياسة والإعلام".
وتم في اللقاء مناقشة أمور تتعلق بسير العملية الانتخابية والتحديات التي تواجه الهيئة، بخاصة في مجالات توعية وتثقيف الناخبين، حول الإجراءات الجديدة التي ستتبع، فضلا عن تدريب أعضاء لجان الاقتراع والفرز وعلاقة الهيئة بالمراقبين المحليين.
وتم توضيح خطة تدريب كوادر العملية الانتخابية، من لجان الانتخاب ولجان الاقتراع والفرز، فضلا عن الرسائل التي توجهها الهيئة للمواطنين عبر مختلف وسائل التوعية والتثقيف.
وبين رئيس بعثة الرقابة أن خطة عمل البعثة، تتمثل بتشكيل 12 فريقا موزعين على المحافظات، لمراقبة المراحل المقبلة من العملية الانتخابية، في حين سينضم إلى الفريق 28 مراقبا آخرين لمراقبة يوم الاقتراع، بالإضافة إلى 7 من أعضاء البرلمان الأوروبي و7-10 مراقبين آخرين من سفارات دول الاتحاد الأوروبي في المملكة.