الرزاز: سنرسل فريقا لمساعدة مديرية عمل عمان الأولى على تحسين خدماتها

t6umcwcb
t6umcwcb

عمان – اختار رئيس الوزراء عمر الرزاز مديرية منطقة ماركا التابعة لأمانة عمان الكبرى لزيارتها بشكل مفاجئ صباح أمس لتقديم الشكر للعاملين فيها إثر حصولها على أعلى تقييم من نتائج المتسوق الخفي حول مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين بين مناطق الأمانة الـــ 22.اضافة اعلان
كما قام الرزاز بزيارة مفاجئة إلى مديرية عمل عمان الأولى إثر ورود شكاوى وملاحظات من المراجعين على أداء المكتب وحصوله على تقييم متدن ضمن تقارير المتسوق الخفي ومنصة بخدمتكم لاستقبال الملاحظات والشكاوى بشأن الخدمات الحكومية.
وقال الرزاز خلال حديثه مع العاملين في مديرية منطقة ماركا إن المتسوق الخفي زار المديرية ثلاث مرات خلال الأشهر الثلاثة الماضية بمعدل زيارة كل شهر، واطلع على واقع الخدمات، ولاحظ تميز المديرية في تقديم الخدمة بدءا من استقبال المواطنين في خدمة الجمهور، وتعامل الموظفين مع المراجعين وتقديم الخدمة بعدالة وعدم محاباة وضمن الوقت المعقول لانجازها.
وأشار إلى أن نتائج تقييم المتسوق الخفي الذي زار مديرية منطقة ماركا ( شخص مختلف خلال كل زيارة) كانت عن شهر آذار (مارس) 4ر86 %، وعن شهر نيسان (أبريل) 5ر90 %، وعن شهر أيار (مايو) 5ر92 %، معربا عن تقديره للعاملين في مديرية منطقة ماركا على جهودهم المبذولة في خدمة المراجعين بهذه المديرية الحيوية والاساسية.
وأكد الرزاز ان الحكومة تقوم بجولات على المؤسسات الحكومية وبشكل خاص الخدمية التي تتعامل مع قضايا الناس وتقديم الخدمة لهم، مشددا على ان مهمة الموظف العام خدمة المواطن في جميع الظروف، وقال "نريد للموظفين ان يكونوا عند المستوى الذي يوجهنا له جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين".
وخلال زيارته لمديرية عمل عمان الأولى، أشار الرزاز إلى أن نتائج زيارة المتسوق الخفي أظهرت ان التقييم الذي حصلت عليه المديرية كان 5ر62 %، و 6ر55 %، و 4ر36 % خلال الزيارات الثلاث التي تمت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، إضافة إلى ملاحظات وردت على منصة بخدمتكم.
وأكد ضرورة أخذ ملاحظات المواطنين والمراجعين بمنتهى الجدية والعمل على تصويبها ومعالجتها، لافتا إلى أن فريقا من تطوير الأداء المؤسسي في رئاسة الوزراء سيزور المديرية لمساعدتها على تحسين الخدمات والارتقاء بمستوى الأداء ومعالجة أي عقبات تواجه العمل.
وتبادل الرزاز الحديث مع المراجعين، واستمع لملاحظاتهم التي تركزت على مستوى الخدمة وإنجاز المعاملات وضرورة تفعيل نظام الدور الإلكتروني.
يشار إلى أن الحكومة بدأت تعتمد الجولات غير المعلنة التي ينفذها المتسوق الخفي على مراكز الخدمة الحكومية والتي بدأت منتصف آذار(مارس) الماضي بالتعاون بين إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز، لتبيان أوجه التميز والقصور في أداء المؤسسات، حيث وصل عدد الزيارات التي قام بها المتسوق الخفي حتى الآن نحو 600 زيارة.
وتتيح منصة "بخدمتكم" التفاعلية التي اطلقتها الحكومة قبل عدة أشهر للمواطن إيصال صوته للحكومة من خلال تقديم الأسئلة والاقتراحات والثناء وإرسال الشكاوى والإبلاغ عن أي ممارسات تعتبر مخالفات.
كما أوجدت الحكومة خدمة "قيّم تجربتك " الإلكترونية التي تتيح المجال لدى المواطن عرض تجربته وإبداء رأيه في مستوى الخدمة الحكومية المقدمة له.-(بترا)