السفيرة الفرنسية: 150 مليون يورو دعما لموازنة الأردن

عمان - أعربت السفيرة الفرنسية في عمان كارولين دوما عن تقدير بلادها لصمود الأردن ومنعته في هذه الأوقات الصعبة التي تعصف بالمنطقة، مشيدة "بكرم الأردنيين وحسن استقبالهم للاجئين الذين مزقت الحروب أوطانهم".اضافة اعلان
كما أعربت خلال حفل اقامته بمقر اقامتها مساء أول من أمس بمناسبة العيد الوطني لبلادها، عن أملها بإيجاد حل سياسي باسرع وقت ممكن ينهي معاناة الشعبين السوري واليمني، وان يعيش الفلسطينيون بامن وسلام في دولتهم المستقلة القابلة للحياة جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل.
وقالت دوما "يسرني أن أعلن لكم الليلة موافقة الحكومة الفرنسية الشهر الماضي على تقديم 150 مليون يورو، دعما لموازنة الحكومة الاردنية، ليصل إجمالي الدعم المقدم للمملكة منذ بداية هذا العام وبما وافقت عليه الوكالة الفرنسية للتنمية بـ265 مليون يورو".
واستذكرت القيم التي تأسست عليها الجمهورية الفرنسية : الحرية والمساواة والأخوة، مؤكدة أن "احتفال اليوم يعكس العلاقة المتينة والصداقة القوية التي توحد بلدينا فرنسا والأردن".
وأشارت إلى الزيارة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله إلى العاصمة الفرنسية باريس أيلول (سبتمبر) الماضي والتي كانت فرصة مناسبة لتبادل الآراء حول التحديات المشتركة، فيما يخص القضايا السياسية الرئيسة التي تهم المنطقة والعالم أجمع.
وحضر حفل الاستقبال عدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين ورجال السلك الدبلوماسي وجمع من المدعوين. - (بترا)