السفير السعودي يؤكد ودية ومتانة العلاقات مع الأردن

السفير السعودي نايف بن بندر خلال حديثه بالجلسة الحوارية-(بترا)
السفير السعودي نايف بن بندر خلال حديثه بالجلسة الحوارية-(بترا)

عمان- قال السفير السعودي لدى الأردن نايف بن بندر السديري، إن العلاقة بين السعودية، والأردن ودية أخوية متينة وأخذت طابعا دبلوماسيا مرموقا، وامتازت بعراقتها المتجذرة التي تتعدى جميع المفاهيم وأبعاد المصالح والمحددات، أساسها المصداقية والتعاضد والوضوح في التعامل.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال مشاركته أمس الاثنين، كمتحدث رئيس في جلسة حوارية نظمتها مؤسسة مسارات الأردنية للتنمية والتطوير بمشاركة عدد من السياسيين والمختصين.
وأكد خلال الجلسة التي ادارها الدكتور حسن المومني، أستاذ الدراسات الدولية أن العلاقات السعودية الأردنية تاريخية واستراتيجية، سواء من منظور الجذور والتاريخ والهوية والقرابة، أو من المنظور الاستراتيجي بل والحيوي، حيث التحديات الواحدة، والمصالح المشتركة، والتوجهات والمصير الواحد.
وأكد أن العلاقات السعودية الأردنية اليوم أقوى من أي وقت مضى، وتمثل حلقة متميزة وأنموذجا يُحتذى في العمل العربي المشترك، الأمر الذي تؤكده حالة التنسيق الدائم والتشاور المستمر بين البلدين على أعلى المستويات، ووحدة الموقف تجاه مختلف القضايا العربية والاقليمية والعالمية.
وقال رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري إن السعودية تقود المنطقة بالفكر والعلم والوسطية للنهوض بواقع المنطقة العربية نحو الافضل.
وأشار المصري في الجلسة الحوارية التي حضرها سياسيون وشخصيات عامة إلى أن السعودية تقود الزمن الحاضر بعلم وفكر، لتغيير المجرى، لافتا إلى أن ما تقوم به الرياض من مبادرات قومية تُحرك العالم العربي، لنسير بالاتجاه الصحيح-(بترا)