‘‘السلة‘‘ يضع اللاعبين أمام اختيارات الأندية

رئيس اللجنة المؤقته لاتحاد السلة محمد عليان -(تصوير: امجد الطويل)
رئيس اللجنة المؤقته لاتحاد السلة محمد عليان -(تصوير: امجد الطويل)

محمد عمّار

عمان- أشاد رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان، بجهود لاعبي كرة السلة الذين ضحوا من أجل إقامة دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة، ورفع مستوى التنافس والإثارة بين الفرق، وذلك تمهيدا لإعادة الروح لكرة السلة والبحث عن مجد تليد، والمحافظة على التنصيف الأول عربيا، ومواصلة رحلة المافسة للوصول الى المونديال، والتأكيد على ذلك في كل تصفيات آسيوية.اضافة اعلان
وأضاف عليان، خلال حفل توزيع لاعبي كرة السلة على الأندية، أول من أمس في فندق "الفور سيزن"، أن اتحاد كرة السلة وصل إلى مرحلة صعبة من العمل، بيد أن أسرة الاتحاد وبجسد واحد وصالت جهدها ليل ونهار، وتمكنت من وضع خطط إستراتيجية جديدة تكفل اقامة دوري الممتاز بشكل قوي، إضافة إلى إقامة دوري الدرجتين الأولى والثانية، وهو ما يكفل ديمومة لنشاطات كرة السلة، وتفريخ لاعبين جدد، تمهيدا لضمهم الى صفوف المنتخب الوطني، مقدما الشكر الى أمين سر الاتحاد نبيل ابو عطا، على جهودة الكبيرة التي افرزت واقع كرة سلة جديد.
وقدم عليان الشكر الى أمين عام اللجنة الاولمبية ناصر المجالي، لحضوره حفل توزيع اللاعبين، ولجهود اللجنة الاولمبية بالوقوف خلف المنتخبات الوطنية بكرة السلة.
أمين السر العام لاتحاد كرة السلة نبيل ابو عطا، أسهب في شرح تفصيلات عرض اللاعبين وطلبات الأندية وفق اللاعبين الذين الذي تضمهم الى صفوف فرقها، لمواصلة رحلة المنافسة الشريفة على لقب دوري اندية الدرجة الممتازة، والذي سينطلق في الأول من شهر آب (اغسطس) المقبل.
وتم اجراء 7 اختيارات لأندية الأهلي، الوحدات، الجزيرة، الأرثوذكسي، الرياضي وكفريوبا، حيث تم توزيع 7 لاعبين بالقرعة، كذلك 4 لاعبين آخرين، ليصبح كل فريق مكون من 11 لاعبا، ومنح لاعبا آخرا لكل فريق سيعمل على استقطابه في المرحلة المقبلة.
وضمت قائمة فريق الأهلي، اللاعبون: محمد شاهر، مالك كنعان، مالك خشان، ابراهيم حماتي، محمد حسونة، محمد خلف، منير دعيس، ابراهيم البنا، رامي الخطيب، عبدالله قدورة ويزن نغوي، فيما ضمت قائمة الوحدات كلا من اللاعبين: يوسف العواملة، فخري السيوري، أحمد حمارشة، محمد باكير، مجدي الغزاوي، علي السعدي، أحمد سكري، احمد حسونة، محمد الفرج، صلاح بسطامي ومأمون علي.
وضمت قائمة النادي الرياضي، أكثر لاعب تم إعادة التوزيع لأجله وهو يوسف أبو وزنة، الذي بلغ التنافس كبيرا بين كافة الاندية لضمه، ليكون مصيره أخيرا الى صفوف الرياضي، وضمت القائمة كل من صانع الألعاب فضل النجار، يزن الطويل، يوسف شتات، نادر سليمان، اسامة الفرج، محمد رسلان، عمار الشريقي، محمود جبري، فارس محمد وغيث الفرج.
وضمت قائمة نادي كفريوبا، كلا من اللاعبين: خالد أبو عبود، تامر قطامي، موسى العوضي، هاني الفرج، خلدون ابو رقية، نضال الشريف، محمود منصور، امجد جبارة، موسى أبو حسين، صهيب وصفي وروبين أبو الليل.
وضمت قائمة نادي الجزيرة كلا من اللاعبين: موسى مطلق، محمود عابدين، سلطان بسام، محمد شديفات، عمار بسطامي، محمود ماف، زياد عليان، هشام الزيتاوي، رضوان البساتنة، مصطفى منصور وأحمد أبو الوفا.
أما قائمة النادي الأرثوذكسي، فضمت اللاعبين: احمد عبيد، أمين أبو حواس، اشرف الهندي، ابراهيم بين كنانة، محمد العبداللات، ابراهيم حسونة، احمد الخطيب، متري بوشه، محمد دعيس، تامر نصار وعمر الجندي.
المجالي .. تجربة احترافية
امين عام اللجنة الاولمبية ناصر المجالي، أكد في حديثه لـ"الغد" خلال إجراء القرعة؛ أن التجربة ربما تأتي لأول مرة في العالم العربي، وربما بعض الدول العالمية، مشيرا إلى التجربة الناجحة التي أقامها اتحاد كرة السلة من شأنها خدمة اللعبة، وأن القرار مدروس بعناية ودقة متناهيتين، وذلك لمح كافة الأندية فرص متساوية للمنافسة الشريفة على اللقب، مثلما يأتي قرار التوزيع لمنح لاعبي الفئات العمرية للاستفادة من وجودهم مع عمالقة المنتخب الوطني في تعزيز خبراتهم من خلال احتكاك قوي ومنافسة مشروعة على اللقب، وأن اللجنة الاولمبية تقف خلف كل الاتحادات الرياضية التي تهتم بالفئات العمرية، والذين هم أمل الرياضة الأردنية، مثمنا دور رئيس الاتحاد على هذا القرار الشجاع، والذي صب بالتأكيد لمصلحة لعبة كرة السلة ولإعادة بريقها.
اجماع على نجاح التجربة
اجمع لاعبو كرة السلة، على التجربة الناجحة لتوزيع اللاعبين على الأندية، فيما أكد محمود عابدين، محمد شاهر، موسى العوضي، خلدون أبو رقية، يوسف أبو وزنة، أمين أبو حواس وعلي السعدي عن نجاح كبير للتجربة، مؤكدين أن المهم هو مسيرة المنتخب التي يسعى للوصول إلى مونديال الصين.
اجمع لاعبو كرة السلة، على التجربة الناجحة لتوزيع اللاعبين على الأندية، فيما أكد محمود عابدين، محمد شاهر، موسى العوضي، خلدون أبو رقية، يوسف أبو وزنة، أمين أبو حواس وعلي السعدي عن نجاح كبير للتجربة، مؤكدين أن المهم هو مسيرة المنتخب التي يسعى للوصول إلى مونديال الصين.