السلط يلاقي فينترتور السويسري مرتين وترتيبات عالية المستوى

ادارة نادي السلط خلال استقبالها وفد نادي بفادي فينترتور السويسري (من المصدر)
ادارة نادي السلط خلال استقبالها وفد نادي بفادي فينترتور السويسري (من المصدر)

بلال الغلاييني

عمان- أعلن رئيس نادي السلط خالد عربيات، أن إدارة النادي وجهت الدعوة الرسمية لفريق بفادي فينترتور السويسري لزيارة الأردن، وإجراء لقاءين وديين مع فريق السلط تم تحديدهما مطلع شهر حزيران (يونيو) المقبل، موضحا أن الترتيبات الفنية والإدارية كافة المتعلقة بهذه الزيارة سيكشف عنها في وقت لاحق.
وأشار عربيات، إلى أن السمعة الطيبة وتاريخ لعبة كرة اليد الحافل بالإنجازات والمشاركات الخارجية هما السبب الرئيس لزيارة وفد من منظمة نوفيا التابعة لنادي بفادي فينترتور الى النادي، والالتقاء برئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي وتم خلالها وضع الترتيبات الأولية لزيارة الفريق السويسري الى الأردن لمدة أسبوع وخوض لقاءين وديين مع فريق السلط، مشيرا الى أن هاتين المباراتين ستقامان في صالة تربية السلط، وصالة قصر الرياضة بمدينة الحسين ووسط تحضيرات عالية المستوى نظرا للمكانة الكبيرة التي يحتلها الفريق السويسري في الدوريات الأوروبية.
وخلال الجلسة المشتركة التي حضرها عدد من أعضاء اللجنة الرياضية بالنادي، أبرز عربيات الدور الكبير والمحوري الذي قام به فريق السلط لتطوير لعبة كرة اليد الأردنية، والإنجازات الكبيرة التي حققها طيلة مشواره مع اللعبة، الى جانب مشاركات الفريق المتواصلة في البطولات الخارجية، وكانت آخرها مشاركته في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
بدوره، أعرب رئيس وفد منظمة نوفيا بفادي ادريان برونجر، عن سعادته بزيارة فريق بفادي فينترتور الى الأردن وإجراء لقاءات ودية مع فريق السلط، معتبرا أن هذه الزيارة ستكون تاريخية بالنسبة للفريق نظرا للمكانة الكبيرة التي يحتلها الأردن، والسمعة الطيبة التي تتحلى بها مدينة السلط، ورعايتها الدائمة لفريق كرة اليد الذي يعد من الفرق المميزة في الأردن والوطن العربي.
يذكر أن فريق بفادي فينترتور السويسري، يعد من الفرق القوية والمعروفة على مستوى البطولات الأوروبية، وسبق للفريق أن شارك أكثر من مرة ببطولة دوري أبطال أوروبا، وحائز على العديد من الألقاب في البطولات السويسرية، وهو يتصدر حاليا دوري بلاده برصيد 44 نقطة من 26 مباراة، وبفارق 5 نقاط عن منافسه فريق ووكر تون.
دعوة الفريق للاجتماع
تلتقي اللجنة الرياضية لنادي السلط يوم الأحد المقبل، بالفريق الأول والأجهزة التدريبية، وذلك لمناقشة الأمور كافة المتعلقة بمشاركة الفريق في البطولات المحلية والتحضير الفني والإداري للمباراتين الوديتين اللتين سيخوضهما الفريق مع فريق بفادي فينترتور السويسري مطلع شهر حزيران (يونيو) المقبل.
وأكد رئيس النادي عربيات، أن الهيئة الإدارية ستعمل على توفير المتطلبات كافة التي يحتاجها الفريق في المرحلة المقبلة، والتي تسبق مشاركته في البطولات المحلية التي يقيمها اتحاد اللعبة والتي ينتظر أن تبدأ خلال شهر تموز (يوليو) المقبل.
وكانت اللجنة الرياضية، عقدت اجتماعا أول من أمس بحضور رئيس النادي خالد عربيات، وعضو الهيئة الإدارية شعلان الدبعي، ناقشت خلاله العديد من الأمور المتعلقة بتحضيرات الفرق للمشاركة في البطولات المحلية المختلفة، وأهمية ظهورها بالصورة الطيبة والمشرفة، خاصة الفريق الأول باعتباره حامل لقب دوري أندية الدرجة الأولى في نسخته الأخيرة 2013.
وقررت اللجنة الرياضية، الموافقة على المشاركة في البطولات كافة التي يقيمها اتحاد اللعبة العام الحالي ومن ضمنها الدوري التصنيفي، وبطولة كأس الأردن، وتسمية عضوي اللجنة عصام غبون وتيسير الزعبي لحضور الاجتماع الذي يعقده الاتحاد مع ممثلي الأندية والخاص بتحديد مواعيد البطولات المحلية، وقررت اللجنة أيضا البدء بتشكيل رابطة لجمهور النادي، الى جانب تسمية عدد من مدربي النادي للمشاركة في الدورات التدريبية التي أعلن رئيس الاتحاد عن إقامتها والتي تسبق موعد انطلاق البطولات المحلية، وإقامة مدرسة للاعبين الواعدين.

اضافة اعلان

[email protected]