الشرمان يؤكد دور الإعلام باستقرار المجتمع

عمان - أكد مدير إدارة العلاقات العامة والشرطة المجتمعية العميد الدكتور عديل الشرمان أهمية دور وسائل الإعلام في منظومة الأمن والاستقرار في المجتمع وترسيخ مفهوم الأمن الوطني لدى المواطنين، من خلال العمل على بيان دور المواطن وإسهامه في ترسيخ الأمن الوطني والمحافظة عليه وضرورة تماسك وتلاحم المجتمع ووحدة الصف والكلمة.اضافة اعلان
وقال خلال محاضرة ألقاها أمس في هيئة تنظيم الطاقة والمعادن بعنوان (دور وسائل الإعلام في الأمن الوطني)، إن الإعلام يقوم بهذا الدور من خلال استنهاض همم المواطنين وطاقاتهم وتعظيم أدوارهم، وتعميق قيم الولاء والانتماء لديهم، كما يقوم بدوره في مجال المحافظة على الأمن الوطني بتشجيع الأعمال التطوعية والانضمام إلى المؤسسات الأهلية التي تعمل في هذا المجال.
وأشار الشرمان إلى أن وسائل الإعلام تلعب دوراً مهماً في تنمية الوازع الديني لدى المواطنين، والمحافظة على منظومة القيم والأخلاق.
وأكد على دور الشرطة المجتمعية وأهمية هذا المفهوم في منظومة الأمن الوطني، مشيرا إلى أن مديرية الأمن العام وبتوجيهات من مديرها استطاعت تفعيل هذا المفهوم على مستوى قيادات أمن الأقاليم ومديريات الشرطة والمراكز الأمنية، وهي ماضية قدماً في تنفيذ استراتيجيتها في هذا الجانب بما يعود بالنفع على المجتمع ويجسد منظومة الأمن والاستقرار في المملكة. - (بترا)