الطباع: تلكؤ بإقرار تعديلات "تقاعد المهندسين"

عمان - الغد- استغرب نقيب المهندسين ماجد الطباع من وجود "تلكؤ حكومي في إقرار التعديلات على نظام صندوق التقاعد" الخاص بنقابة المهندسين، مؤكدا "قوة وقدرة الصندوق على الوفاء بالتزاماته المالية".اضافة اعلان
جاء ذلك خلال لقائه وأعضاء مجلس النقابة أمس مع نواب وأعيان مهندسين، أشادوا بجهود النقابة في خدمة منتسبيها. وأشار الطباع إلى أن دعوة النواب والأعيان المهندسين لهذا اللقاء جاءت كونهم جزءا من النقابة ويمثلونها في القطاعات الحكومية، قائلا إن اقرار التعديلات على نظام الصندوق "يعتبر انجازا ايجابيا يصب في مصلحة الأجيال القادمة، بعيدا عن أي مصالح شخصية". وأوضح الطباع "أن مجلس النقابة خاطب الرئيس الملقي مرات عديدة، إلا أنه لم يتلق أي ردود حتى اللحظة".
بدوره، قال النائب موسى هنطش "إنه التقى رئيس الوزراء هاني الملقي وشرح له الأوضاع التي جرت حول صندوق التقاعد وأهمية الصندوق للمهندسين"، مضيفا "أن الرئيس الملقي تعهد بإنهاء الموضوع في وقت قريب".
وكشف عن نيته عقد لقاء آخر مع رئيس الوزراء للتباحث مجددا حول صندوق التقاعد خلال الأسبوع المقبل.
من جهته، أكد العين صخر دودين "أنه سيقوم بطلب المساعدة من الأعيان المهندسين لحل المشكلة، بهدف المحافظة على مكانة الصندوق المالية والاستثمارية".
وقال إنه سيقوم بدعوة نقيب المهندسين ماجد الطباع إلى لقاء لجنة الخدمة في مجلس الاعيان للتباحث حول الموضوع.
من جانبه، استعرض المستشار القانوني للنقابة راتب الجنيدي النصوص القانونية والإجراءات التي يجب اتباعها عند تعديل أنظمة النقابة، مؤكدا أنها سارت بإجراءات تعديل نظام التقاعد حسب الأصول القانونية.