العدوان والزبيدي يمثلان الفيصلي في قرعة البطولة العربية

لاعبو الفيصلي يستعدون لمنافسة قوية في بطولة الأندية العربية -(الغد)
لاعبو الفيصلي يستعدون لمنافسة قوية في بطولة الأندية العربية -(الغد)

يحيى قطيشات

عمان- وصل نائب رئيس النادي الفيصلي بكر سلطان العدوان والمدير الاداري لفريق الكرة فهد الزبيدي أمس، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لتمثل فريق الفيصلي في قرعة البطولة العربية للأندية التي تجري عند الساعة الثامنة مساء يوم غد، بحضور سفراء الدول المشاركة في القاهرة وهي: الأردن والسعودية والإمارات والعراق ولبنان والجزائر وتونس والمغرب والسودان، وعدد من رؤساء اتحادات كرة القدم العربية، وأعضاء الاتحاد العربي لكرة القدم.  وتشارك في منافسات البطولة إلى جانب ممثل الكرة الأردنية الفيصلي فرق الأهلي والزمالك المصريان، الهلال والنصر السعوديان، الوحدة الإماراتي، الترجي التونسي، المريخ السوداني، النفط العراقي، الفتح الرباطي المغربي، نصر حسين داي الجزائري، والعهد اللبناني.اضافة اعلان
وتقام مباريات البطولة خلال الفترة 22 تموز (يوليو) وحتى 5 آب (أغسطس) المقبلين، على ملاعب القاهرة والدفاع الجوي والإسكندرية والجيش المصري ببرج العرب.
وتقام منافسات البطولة التي تجري للمرة الأولى وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، حيث تقسم الأندية إلى ثلاث مجموعات ويتأهل الأول من كل مجموعة إلى جانب أفضل ثاني في المجموعات للدور نصف النهائي.
وأعلن رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير تركي بن خالد، اكتمال التحضيرات الفنية والإدارية لإقامة التجمع العربي الرياضي، وبين حرص الاتحاد على نجاح البطولة من خلال مشاركة أقوى الأندية في تجمع رياضي متميز، لعودة المنافسات القوية لكرة القدم العربية، ورصد الاتحاد العربي جوائز مالية للبطولة تصل إلى 3 ملايين دولار. من جانبه أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة، أن الأمن المصري وافق على حضور الجماهير في مباريات تلك البطولة، بنسبة تصل إلى 75% من سعة كل ستاد تقام عليه لقاءات البطولة. وسبق للفيصلي أن حقق نتيجة ملفتة في مشاركته بدوري أبطال العرب لموسم 2007، عندما حل وصيفا خلف فريق وفاق سطيف الجزائري، بعد مشوار حافل بالانتصارات في البطولة، كما احتل المركز الثالث في موسم 2008، ويطمح الفيصلي نحو نيل لقب عربي، بعدما نال لقب كأس الاتحاد الاسيوي في مناسبتين.
اتفاق مع التعمري والباب مفتوح نهاية الموسم
أكد مصدر مطلع في إدارة النادي الفيصلي، أن الاهتمام ينصب حاليا على بطولتي الدوري والكأس، حيث تضع الادارة برئاسة سلطان العدوان كافة امكانياتها المالية والمعنوية والادارية في خدمة الفريق الباحث عن استرداد اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 4 سنوات، خصوصا أن الفريق يقف حاليا على بعد خطوة من لقب الدوري في انتظار محصلة الجولة الأخيرة يوم بعد غد السبت والمباراة الفاصلة التي قد تجمع الفريق مع شقيقه فريق الجزيرة يوم الثلاثاء المقبل، لحسم لقب دوري المحترفين.
وتنتظر "الأزرق" مواجهتين مهمتين مع شقيقه فريق الوحدات في نصف نهائي بطولة كأس الأردن. وأضاف المصدر في حديث مع "الغد"، أن الإدارة تواصلت لاتفاق مبدئي مع إدارة شباب الأردن لاستعارة اللاعب موسى التعمري، للعب في صفوف الفريق خلال بطولة الأندية العربية، وبين المصدر أن موضوع استعارة  عدد من اللاعبين من الأندية الأخرى، سيتم بحثه عقب نهاية الموسم الحالي، وقال أن إدارة الفيصلي تعمل لضمان مشاركة ايجابية في البطولة العربية والمنافسة على اللقب، رغم مشاركة نخبة الأندية العربية فيها.