العطيات أمينا عاما للاتحاد العربي للمبارزة ومغايرة رئيسا للجنة الحكام

د. خالد العطيات يحتفظ بمنصبه امينا عاما للاتحاد العربي للمبارزة - (من المصدر)
د. خالد العطيات يحتفظ بمنصبه امينا عاما للاتحاد العربي للمبارزة - (من المصدر)

بلال الغلاييني

عمان- احتفظ رئيس اتحاد المبارزة د. خالد العطيات بمنصبه أمينا عاما للاتحاد العربي في المبارزة للدورة الأولمبية الحالية التي تمتد حتى العام 2021، في الوقت الذي حصل فيه الأردن على عدد من المكاسب الإدارية والفنية، وذلك خلال اجتماع الهيئة العامة للاتحاد العربي الذي عقد أول من أمس في العاصمة عمان، بحضور مندوبي اتحاد اللجان الأولمبية العربية د. عاطف الرويضان ود. باسل الشاعر، فيما حضره ممثلو الدول العربية (فلسطين والإمارات والبحرين والسعودية واليمن ولبنان والكويت وتونس ومصر والأردن).اضافة اعلان
وفي تفاصيل الاجتماع الذي استهله د. العطيات بكلمة رحب فيها برؤساء وممثلي الاتحادات العربية ومندوبي اتحاد اللجان الأولمبية العربية، وتطلعات الجميع على ادامة نشاطات الاتحاد العربي وتطوير اللعبة في كافة الدول العربية، ثم جرى انتخاب الرئيس الذي فاز فيه الإماراتي الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، فيما فاز بمقعدي نواب رئيس الاتحاد التونسية زائدة الخالصي والمصري جميل الزفتاوي.
وحصل د. العطيات على اجماع اعضاء الجمعية العمومية على تولي منصب الأمين العام، بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الأمانة العامة في السنوات الأربع الماضية، والتي شهدت اقامة الكثير من النشاطات والبطولات العربية، التي اسهمت في تطوير المستوى الفني العام في الدول العربية، إضافة إلى توطيد العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين الدول العربية.
وفاز بمقاعد مجلس إدارة الاتحاد كلا من الفلسطيني داوود متولي، والعراقي زياد جاسم، واللبناني زياد الأعرج، والسعودي سعود الشمري.
كما حصل الأردن على العديد من المكاسب خلال الاجتماع، حيث فاز اياد مغايرة بمنصب رئيس لجنة الحكام، وفاز أنس الكايد في عضوية لجنة المدربين، وفازت لينا القسوس بعضوية لجنة المرأة.
الأردن يستضيف بطولة البراعم العربية
وأكد الاتحاد العربي على إقامة البطولة العربية للبراعم في العاصمة عمان خلال شهر آب (أغسطس) المقبل، والتي ينتظر أن تشهد مشاركة واسعة من الدول العربية حسب تأكيد ممثلي الدول العربية الذين حضروا الاجتماع.
وجاء تأكيد الاتحاد العربي على احتضان الأردن لهذا الحدث الرياضي الكبير نظرا لما يتمتع به اتحاد المبارزة من امكانيات فنية وإدارية كبيرة قادرة على استضافة البطولة واخراجها بالصورة الايجابية التي تستحقها.
وقدر رئيس الاتحاد الأردني د. العطيات قرار الاتحاد باقامة البطولة في الأردن، موضحا أن الاتحاد لديه القدرات الكاملة في انجاح البطولة.
وكان اتحاد المبارزة استضاف مؤخرا البطولة العربية للشباب والناشئين والتي حققت نجاحات واسعة على الصعيدين الفني والإداري، وشهدت تفوق لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية بحصولهم على العديد من الميداليات الملونة.